\\\ هذه القصة حدثت في مدينة البصرة في العراق وبطلها يدعى أبو اليزيد

+ كلمة بطل تدل على انها تأليف

عدم ذكر المرجع يدل على انها تأليف

عدم ذكر السنة والدليل عليها يثبت كذبها

\\\ وهي مذكورة في التاريخ وذكرها الشيخ الجليل عبدالحميد كشك رحمه الله

+ لم يذكر اين في التاريخ هي مذكورة او اي كتاب تاريخ او اي سند

قال ان الشيخ كشك قد ذكرها وهذا يدل على مصدرها وهو الشيخ كشك لانه لو كانت مذكورة في التاريخ من مؤرخ او علامة مشهور اكثر من الشيخ كشك لذكرها لنا

\\\ حيث رأى أبا اليزيد في منامه هاتفاً يقول له

+ لا نعتاد ان يؤمن المسلمين بهذا ولا يعترفوا بالمعجزات ولا بالرؤيا

\\\ عندما سمع الهاتف بعد صلاة الفجر توضأ

+ اعتقد انه قبل صلاة الفجر لابد ان يتوضأ فهل بعد سماعه صوت الله انقض الوضوء؟

\\\ الفجر

+ هل من المعقول ان يدخل الدير في هذا الوقت المبكر؟

\\\ ودخل الدير عليهم

+ الدير ليس مثل الكنيسة

الدير له ابواب واسوار ولا يدخله غريب

فكيف دخل عليهم؟

\\\ قال لا أتكلم وبيننا رجل محمدي قالوا له وكيف عرفت ؟

+ قلنا ان الدير للرهبان والزوار المعروفين فقط فطبيعي ان يعرف الجميع انه يوجد شخص غريب فلماذا السؤال؟

\\\ فكأنهم طلبوا منه الخروج

+ لا يطرد احد من الدير فالمسلمين والمحجبات به كل يوم وكل وقت

لا يجرؤ احد ان يطرد آخر من بيت الله

السيد المسيح وحده هو صاحب هذا البيت

\\\ قال له البابا

+ البابا غير القسيس وسنعتبر هذا خطأ غير مقصود

\\\ لن تخرج من هنا إلا محمولاً على أكتافنا

+ يحذرنا السيد المسيح من ان نقول كلمة رديئة في حق اخ لانه هذا يعتبر قتل فهل يهدد البابا بقتله؟

قال السيد المسيح:

فاني اقول لكم انكم ان لم يزد بركم على الكتبة والفريسيين لن تدخلوا ملكوت السموات

21 قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تقتل.ومن قتل يكون مستوجب الحكم.

22 واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم.ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع.ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم.

23 فان قدمت قربانك الى المذبح وهناك تذكرت ان لاخيك شيئا عليك

24 فاترك هناك قربانك قدام المذبح واذهب اولا اصطلح مع اخيك.وحينئذ تعال وقدم قربانك

فهل من العقل ان نقتل انسان إذا لم يجاوب جوابا صحيحا؟

هل القسيس لا ينفذ تعليم المسيح؟

وهل الناس الموجودين يتركونه يقول هذا الكلام ويخالف الانجيل؟

وهل المسؤلين سيتركون من يقتل؟

\\\ ما هو الواحد الذي لا ثاني له ؟

+ هذه النوعية من الاسئلة هي من الادب والفقه الاسلامي

فنحن لا نسأل اسئلة بها سجع لغوي او بلاغة وادب

المسلمين يعتزون باللغة العربية ويعتبرونها لغة الجنة ولهذا فكل حوارهم يتجه نحوها

اما نحن فحوارنا يتجه نحو معنى وهدف الانجيل والروحيات

\\\ ومن هم الذين كذبوا ودخلوا الجنة ؟

+ نحن لا نؤمن بالجنة اساسا

مما يدل على ان الراوي مسلم

نحن نؤمن ان الخطأ هو الخطية وعقوبتها الموت

لا يوجد عندنا كذب ابيض ولا تحليل للكذب مثل المسلمين قد احلوا الكذب في ثلاث اما نحن فلا تحليل ولا حل بل هي خطية تستحق الموت مثلها مثل الكفر

\\\ ومن هم اللذين صدقوا ودخلوا النار؟

+ نحن لا نؤمن بالنار التي يؤمن بها المسلمين بل الجحيم

مما يدل على ان الراوي مسلم وهذا واضح في الفاظه

كما اننا نؤمن ان الاعمال وحدها لا تكفي لدخول الجحيم او الفردوس

انما القلب والفكر والايمان لها عامل مهم في خلاصنا

اما المسلمين فيؤمنون لان اعمال الانسان هي التي تكفر عن خطاياه مما يؤكد الفكر الاسلامي في الراوي

\\\ وما هو الشيء الذي خلقة الله وأنكره ؟

+ هذا تجديف على روح الله

كل تجديف يجعل الانسان في الجحيم

لا يمكن ان يتعدى انسان على ذات الله ويقول ان الله انكر

اما المسلمين فيؤمنون بان الله يمكر

فهذا دليل آخر على ان الراوي مسلم

\\\ وما هو الشيء الذي خلقة الله واستعظمه ؟

+ ليس من المعقول ان يقول الكتاب ان كل الخليقة تصغر وتعتبر لا شئ في عيني الله ثم نقول ان الله استعظم شئ

هل الله يستعظم ما يخلقه؟

هل الله يقول في كتابه ان الكل ذهبوا وفسدوا واعوذهم مجد الله ثم يكون هناك شئ يستعظم؟

\\\ وما هو تفسير الذاريات ذروا ، الحاملات وقرا ، ثم ما الجاريات يسرا والمقسمات أمرا ؟

+ الم اقل لكم ان الراوي مسلم يحب ويبجل اللغة العربية ومحور كلامه هو البلاغة العربية

انظر الى الالفاظ والتلاعب والنغم والسجع لتعلم ان المقصود هو اجلال اللغة العربية

\\\ والاثنان اللذان لا ثالث لهما الليل والنهار ( وجعلنا الليل والنهار آيتين )

+ لو فرضنا جدلا ان هذه القصة صحيحة فلابد ان نعتبر هذه الاجابات خطأ

لانه كيق لمسيحي ان يسأل سؤال لمسلم فيرد عليه المسلم من القرآن؟

كيف نعتبر هذه الاجابة صحيحة مع العلم اننا لا نعترف بالقرآن؟

كيف صمت الحاضرون على هذا الرد ولم يقولا هذا خطأ

\\\ والثلاثة الذين لا رابع لهم أعذار موسى مع الخضر في إعطاب السفينة وقتل الغلام وإقامة الجدار

+ قصة الخضر موجودة في القرآن فقط

فلا التوراة ولا الانجيل ولا التاريخ يذكرها

ولكن لان الراوي مسلم فلم يعرف ما في التوراة

\\\ والأربعة الذين لا خامس لهم التوراة والإنجيل والزبور والقرآن الكريم

+ اثبات اكيد ان الراوي مسلم

لاننا نؤمن ان الانجيل هو

التوراة والزبور وهي العهد القديم والبشارات والرسائل وهي العهد الجديد ومن العهدين القديم والجديد يكو نالانجيل

اذن الانجيل هو االعهد الجديد والعهد القديم

ولكن المسلمين يعتقدوا في غير هذا فيعتقدون ان عيسى ابن مريم له انجيل ولا يعرفوا ان المقصود بكلمة انجيل هو البشارة المفرحة ووحي الله للانسان

فيعتقدون انه كما نزل على محمد القرآن فكذلك نزل الانجيل على عيسى

الا ترون ان الراوي مسلم ولا يمكن ان يكون قسيس او حتى مسيحي

\\\ والخمسة الذين لا سادس لهم الصلوات المفروضة

+ لك ان تتخيل ان هذه الاجابة يصدق عليها القس والجمع بالكنيسة؟

نحن نعرف ان الصابئة هم الذين ابتدعوا الصلوات الخمس وصوم شهر رمضان والحج بعرفة والطواف بالكعبة فانظر الى كتاب بلوغ الارب في العرب لترى بنفسك

فنحن نؤمن بالصلوات السبع كما قال داود النبي

سبع مرات كل يوم سبحتك على احكام عدلك

اذن لو كانت هذه القصة صحيح لقتلوا هذا الرجل لانه جاوب خطأ

هل هذه فوازير رمضان؟

\\\