الأمثلة التوضيحية لكيفية عرض المسلمين للإسلام على غير المسلمين

مقدمة الفصل

يحاول المجاهدون جاهدين من خلال وسائل أعلامهم وإعلانهم المختلفة، نفي وأبعاد صفة العنف والإرهاب عن الإسلام، وإظهاره على انه دين سلام وسلم وسماحة لا كراهية فيه  ولا عدوان منه.

 

والتاريخ يشهد كيف ان المسلمون قد عاملوا وتعاملوا مع أهل الكتاب في كل زمان ومكان باحترام وعدل ورحمة وتسامح. لهم ما للمسلمين وعليهم ما على المسلمين.

 

لكن أعداء الإسلام الذين يكيدون له ويتربصون بأهله من يهود حاقدين ونصارى مشركين، يحاولون أقصى جهودهم لتشويه سمعة وصورة الإسلام والمسلمين .

وذلك خوفا من سرعة انتشار الإسلام العظيم ومن الصحوة الإسلامية المباركة وحسدا من عند أنفسهم كما اخبر بذلك العزيز الحكيم في كتابه الكريم : {ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد أيمانكم كفارا حسدا من أنفسهم }. البقرة 109.

 

لم يترك المغضوب عليهم ولا الضالين فرية الا ونسبوها للإسلام الوديع والسمح ، من تلك الافتراءات ان (الإسلام دين شجع ومارس العنف والإرهاب مع غير المسلمين) . (انه دينا قد اعتمد على السيف لنشر تعاليمه وكالغة للحوار) . ( ان المسلمون قد اجبروا الكثير من الناس على الدخول في الإسلام ونبذ معتقداتهم عملا بتعاليم الإسلام).

( شريعة الإسلام سلبت حقوق وحريات غير المسلمين في المجتمع الإسلامي ، وتعاملت معهم وعاملتهم بطرق غير إنسانية لا تتمشى وروح الدين وأخلاقياته ، ولا مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان).

إلى أخر الدسائس والافتراءات التي لا حصر لها والمنسوبة زورا وبهتانا للإسلام  السمح والوديع .

بعد تلك الاسطوانة المشروخة من كثرة الإعادة يبدأ المسلمون بالاستشهاد ببعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوة والخطب العصماء الفصيحة كالسان قريش  والتي ترمي بكامل المسؤولية على أعداء الإسلام الذين يحاولون أقصى جهودهم لتشويه صورة الإسلام السمح :

عباد الله الصالحين يا خير أمة أخرجت للناس . ان اليهود الحاقدين أحفاد القردة والخنازير والنصارى المشركين الذين يسعون في الأرض فسادا . يحرفون الحقائق عن موضعها. بافتراءات مفادها ان الإسلام دين قام على العنف والإرهاب وان الإسلام السمح والمسالم قد علم أتباعه العدوانية وكراهية الآخرين .

لقد فات المغضوب عليهم والضالين ان الإسلام قد نهى المسلمين وبشدة  من الاعتداء على الآخرين بقوله تعالى ( لا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين) البقرة 190.

لقد فات الذين اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباب من دون الله ان الجهاد في الإسلام إنما شرع  لرد آذى المعتدين ولم يشرع الجهاد للاعتداء على الآخرين وإجبارهم على الدخول في الإسلام، وهذا واضح في قوله تعالى (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم) البقرة 190. ولا تقتلوا النفس الذي حرم الله قتلها الا بالحق)  الأنعام 15.

لكن أعداء الإسلام من يهود حاقدين ونصارى مشركين قد عبروا عن كلمة (الجهاد) بالحرب المقدسة التي تطول بسيفها الإلهي المسلول جميع الذين هم غير مسلمين . وقد فسروها تفسيرا منكرا وتفننوا فيه والبسوها ثوبا فضفاضا من المعاني المموهة والملفقة، وقد بلغ الأمر في ذلك بان أصبحت كلمة (الجهاد) عندهم عبارة عن شراسة الطبع والخلق والهمجية وسفك الدماء وقد كان من لباقتهم وسحر بيانهم وتشويههم لوجوه الحقائق الناصعة انه كلما سمع الناس كلمة (الجهاد) تمثلت أمام أعينهم صورة مواكب من الهمج المحتشدة، مصلية سيوفها متقدة صدورها بنار التعصب والغضب، متطايرا من عيونها شرار الفتك والنهب ، عالية أصواتها بهتاف الله واكبر زاحفة إلى الأمام، ما ان رأت كافرا حتى أمسكت بخناقه وجعلته بين أمرين: اما ان يقول كلمة (لا اله الا الله ) فينجو بنفسه واما ان يضرب عنقه فتشحب أوداجه دماً. وقد رسم الدهاة هذه الصورة بلباقة فائقة وتفننوا فيها بريشة المتفنن المبدع، وكتبوا تحتها : ( هذه الصورة مرآة لما كان بسلف هذه الأمة من شره إلى سفك الدماء وجشع إلى الفتك بالأبرياء) .

ولا يسعنا هنا الا ان نقول لجميع الذين وقعوا تحت تأثير الخبث والدهاء الصهيوني والصليبي : لا تقلقوا أيها السادة نحن مجرد دعاة مبشرون ندعو إلى دين الله ، دين الأمن والسلام ،  نبلغ كلام الله تبليغ الرهبان والدراويش والصوفية بالحكمة والموعظة الحسنة ، ونجادل من يعارضنا بالتي هي احسن ، بالخطب والرسائل والمقالات حتى يؤمن من يؤمن بدعوتنا عن بينه. أيها السادة لا تقلقوا فهذا ليس جهادنا. جهادنا هو الجهد الإنساني المتواصل في طاعة الله ورسوله جهادنا هو جهد باللسان والقلم والكلمة والموعظة الحسنه . هذه هي دعوتنا لا تزيد ولا تنقص . اما السيف والقتال به فمعاذ الله ان نمت إليه بصلة . اللهم الا ان يقال إننا ربما دافعنا عن أنفسنا حيثما اعتدى علينا أحد.

لقد فات الذين اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباب من دون الله ان الجهاد في الإسلام إنما شرع  لرد آذى المعتدين ولم يشرع الجهاد للاعتداء على الآخرين وإجبارهم على الدخول في الإسلام، وهذا واضح في قوله تعالى ( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم) البقرة 190. ولا تقتلوا النفس الذي حرم الله قتلها الا بالحق)  الأنعام 15.

( لا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين). يقول تعالى ( ا دع إلى سبل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن) .

يقول شيخ الإسلام ابن تيميه في كتابه الجهاد 1/9-10 : ان شريعة الإسلام ترفض القوة لاجبار الناس إلى اعتناقه" " ونبيهم صلعم لا يرضى بغير الإقناع العقلي بديلا لدخول الأفراد في الإسلام!.  يقول الله تعالى مخاطباً رسوله الكريم - عندما رغب في أيمان بعض أقاربه والح عليه في ذلك  {أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين}

ويقول تعالى للبشرية كلها{لا إكراه في الدين } والدعوة إلى الدين في شرع الإسلام يجب ان تكون بالكلمة الطيبة والإقناع السليم. يقول تعالى ( ادع إلى سبل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن) .

يقول الشيخ يوسف القرضاوي " لم يشهد تاريخ الأديان تسامحا نظير تسامح الإسلام والمسلمين مع غير المسلمين في المجتمع الإسلامي وخارجه قديما وحديثا.

إن تاريخ التسامح الإسلامي مع أهل الأديان الأخرى تاريخ ناصع البياض، وقد شهد التاريخ  كيف عاش هؤلاء في غاية من الأمان والحرية والكرامة داخل المجتمع الإسلامي باعتراف المؤرخين المنصفين من الغربيين أنفسهم، ولكن قومًا لبسوا مسوح العلم يريدون أن يُقَوِّلوا هذا التاريخ ما لم يقله، ويحمِّلوه ما لم يحمله، عنوة وافتعالاً، يصطادون في الماء العكر.

وفي سبيل هذه الغاية الشريرة جَهِدوا جَهْدهم أن يشوهوا تاريخ التسامح الإسلامي الذي لم تعرف له الإنسانية نظيرًا. متذرعين بحوادث جزئية قام بها بعض العوام أو الرعاع في بعض البلاد، وبعض الأزمان، نتيجة لظروف وأسباب خاصة. تحدث في كل بلاد الدنيا إلى يومنا هذا. راجع ( غير المسلمين في المجتمع الإسلامي) للشيخ يوسف القرضاوي.

 

في جعبة الداعية المسلم كل شيء جاهز . وكل شيء موجود تحت الطلب. ما على السائل الا ان يحدد مطلبه خطب عصماء.  أحاديث وروايات ،  حجج وأعذار شرعية أحاديث قدسية آيات قرآنية.

 

فإذا أراد المسلم إظهار الإسلام على انه دين سلام ، تراه يخرج من جعبته آية سورة الأنفال :{وان جنحوا  للسلم  فاجنح لها} أنفال 61.

اجمع علماء المسلمين على ان اية الأنفال 61  .

قال النيسابوري  في كتابه الناسخ والمنسوخ : سورة الأنفال 61 مدنية الا آيتان نزلتا في مكة. فيها من المنسوخ ستة آيات يهمنا منها الآية الثالثة :{ وان جنحوا  للسلم  فاجنح لها} أنفال 61 نسختها آية سورة التوبة 29 : وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون . راجع المصدر السابق ص 176-177.

سؤال : كيف يجنح المسلمين للسلم والقران نفسه يأمرهم  بعدم الجنوح للسلم وذلك في قوله: (فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ )  سورة محمد  35 . كيف يجنحون للسلم ونص اية سورة محمد صريح

وواضح ( فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ ) ؟ الجنوح الى السلم يعني تعطيل فريضة الجهاد . فهل يجوز شرعا تعطيل الفريضة ؟ سؤالا نوجهه للجانحون للسلم ؟.

 

وإذا أراد المسلم ان يظهر الإسلام على انه دين لا اعتداء فيه ولا عدوان منه ، تراه يخرج من جعبته آية سورة الأنعام: {وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ}الأنعام 151.

وآية سورة البقرة : {وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبِّ الْمُعْتَدِين}. البقرة190.

 

فقد قال الإمام الطبري : (( اختلف أهل التأويل في تأويل هذه الآية ، فقال بعضهم هذه الآية هي أول آية نزلت في أمر المسلمين بقتال أهل الشرك ، وقالوا أُمر فيها المسلمون بقتال من قاتلهم من المشركين والكف عمن كف عنهم ثم  نسخت ببراءة ) تفسير الطبري3 /561.

 

ثم نقل  ذلك القول بسنده عن الربيع بن أنس وعبد الرحمن بن زيد بن أسلم ، ثم قال : ((   وقال آخرون بل ذلك أمر من الله تعالى ذ كره للمسلمين بقتال الكفار لم ينسخ ، وإنما الاعتداء الذي نهاهم عنه هو نهيه عن قتل النساء والذراري ) تفسير الطبري3 /562 . أحكام القرآن للجصاص 3/437و436.

 

فهذه أقوال السلف في هذه الآية ،  وهي لا تخرج عن أحد المعنيين اللذين أشار إليهما الطبري ولا نعلم أحداً من السلف قال بمثل ما قال به الكاتب من دلالة الآية على أنه لا يقاتل الكفار إلا إن ظهر منهم عدوان .

 

قال ابن كثير في تفسيره : (( أي لا ينهاكم عن الإحسان إلى الكفرة الذين لا يقاتلونكم في الدين كالنساء والضعفة منهم ) تفسير القران العظيم 4/350 .

اذن المقصود بعدم الاعتداء هو : النهي عن قتل النساء والذراري ومن ليس من أهل القتال .

 

قال النيساوري في كتابه ( الناسخ والمنسوخ) هذه هي الآية الرابعة عشر من الآيات الثلاثين المنسوخة في سورة البقرة : (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدي ان الله لا يحب المعتدين ) بقرة 19. نسختها آية سورة التوبة 36 ( وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة)  وبقوله (اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم .

ويقول النيسابوري في قوله ولا تعتدوا هذا كان في الابتداء _ عندما كان الإسلام ضعيفا _راجع الناسخ والمنسوخ  للنيسابوري  ص 65-66.

سؤال : كيف يامر القران بعدم قتل النفس في الوقت الذي جعل فيه القتال فريضة إلهية مقدسة مثلها مثل الصلاة والصيام : ( كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ ) سورة البقرة   183 .(كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ ( سورة البقرة     216. سؤال ما هي الحالات الذي يحق للمسلم فيها قتل النفس بالحق ؟

وهل قتل غير المسلم يعتبر  من حالات قتل الحق ؟ . أجيبونا جزاكم الله خير .

كيف يامر القران بعدم القتل والله نفسه يحب القتال والمقاتلين : (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ) سورة الصف  4.

 

كيف يطالب القران المسلمين بعدم الاعتداء في الوقت الذي يطالبهم وبشدة بالاعتداء على الآخرين  وذلك في قوله: ( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ) التوبة 29 . لاحظوا كيف ان الآية تبدأ بامر (قاتلوا).

وفي قوله (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلّهِ ) سورة البقرة 

193 .

(وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه ) سورة الأنفال     39.

وقوله : (فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) التوبة 5  .

 

وإذا أراد المسلم ان يظهر الإسلام على انه دين ضمن حرية العبادة للمخالفين ، تراه يخرج من جعبته اية سورة البقرة : { لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنْ الغي} البقرة 256. هذه الاية من الايات المنسوخات.

قال النيسابوري في كتابه الناسخ والمنسوخ : أنها الآية السابعة والعشرون بحسب تسلسل المنسوخ في آيات سورة البقرة نسختها اية السيف (التوبة 5). راجع الناسخ والمنسوخ للنيسابوري ص 96 -97.

سؤال كيف لا يكون إكراه في الدين (هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُون)َ سورة الصف  9 و سورة الفتح  28 .

كيف لا إكراه في الدين وهو يطالبهم ( قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ ... وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) التوبة 29  كيف ؟  هل يناقض القران نفسه ؟

 

وإذا أراد المسلم ان يظهر الإسلام على انه دين تسامح وعفو ، تراه يخرج من جعبته اية سورة المائدة : {فاعف عنهم واصفح ان الله يحب المحسنين}. سورة المائدة 13.

كيف يامر بالعفو والصفح وهو الذي يامر اتباعه بقتل المخالفين  أينما وجودوا : ( وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ ) سورة البقرة     191.

) فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدتَّمُوهُمْ ) سورة النساء   89.

(فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثِقِفْتُمُوهُمْ ) سورة النساء  91 .

(فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ ) التوبة   5  .

قال النيسابوري في كتابه الناسخ والمنسوخ عن اية السيف التوبة 5 : هي أخر ما انزل من القران . هي الآية الناسخة ، نسخت من القران مائة آية وأربعا وعشرين آية . راجع المصدر السابق 284.

 

وإذا أراد المسلم ان يظهر الإسلام على انه دين تعامل بكل إنسانية مع اهل الكتاب ، تراه يخرج من جعبته آية سورة ال عمران :  {وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ} العنكبوت 46.

قال النسيابوري  في اية سورة العنكبوت 46

فيها من المنسوخ آية واحدة : { ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن  الا الذين ظلموا منهم وقولوا آمنا بالذي انزل إلينا وانزل إليكم} 46. نسختها آية سورة التوبة 29. : وقاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون. راجع المصدر السابق ص 255.

وآية : {قُلْ يا أهل الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا} ال عمران 64.

واية :{دع إلى سبل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن} النحل 125 . منسوخة . نسختها آية السيف . راجع المصدر السابق  ص 210.

جادلهم بالتي هي احسن . ام قاتلهم  حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله (الإسلام) ؟ . ملاحظة جميع آيات الصفح والعفو منسوخة .

 

وإذا أراد المسلم ان يظهر الإسلام على انه دين له علاقة متميزة مع المسيحيين ، تراه يخرج من جعبته اية سورة  المائدة : (‏لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى) ‏‏. مائدة  82 .

كيف  يكونوا النصارى أقربهم مودة  للمسلمين والقران يطالبهم بعدم التقرب لهم  وعدم اخذهم اصدقاء وذلك في قوله : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ   سورة المائدة     51

 

وإذا أراد المسلم ان يظهر الإسلام على انه دين ساوه بين المؤمنين كافة، تراه يخرج من جعبته اية سورة البقرة : {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ

هَادُواْ وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُون}. البقرة 62

 

سؤال : هل تتماشى آية سورة البقرة 62 مع قوله : (إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ ) سورة آل عمران 19  .

(وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) سورة آل عمران  85.

(فَمَن يُرِدِ اللّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلاَمِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ

صَدْرَهُ ضَيِّقًا ) سورة الأنعام  125.

 

وإذا أراد المسلم ان يظهر الإسلام على انه دين امن بالتوراة والإنجيل بعكس اليهود والمسيحيين لا يؤمنون بالقران على انه كتاب سماوي ، ترا يخرج من جعبته آيات سورة : المائدة : ( وَكَيْفَ يُحَكِّمُونَكَ وَعِنْدَهُمُ التَّوْرَاةُ فِيهَا حُكْمُ اللَّهِ ثُمَّ يَتَوَلَّوْنَ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ وَمَا أُولَئِكَ بِالْمُؤْمِنِينَ.) المائدة 43 .

إِنَّا أَنْزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُوا لِلَّذِينَ هَادُوا وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالْأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُوا مِنْ كِتَابِ اللَّهِ . المائدة44

وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِمْ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الْإِنْجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ. المائدة46

وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الْإِنْجِيلِ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ. المائدة 47.

كيف يطلب القران من اليهود والنصارى بان يحكموا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ من التوراة والانجيل في الوقت الذي نسب لهما القران تهمة التحريف  وذلك في قوله : (مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ )سورة النساء  46 .(يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ )سورة المائدة  . 13 (يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ )  سورة المائدة 41.

سؤال : هل يعني طلب القران من اليهود والنصارى بان يحكموا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ من التوراة والإنجيل ان المسلمين عامة بأحمرهم وأسودهم يؤمنون بصحة الكتاب المقدس الذي بين أيدينا ؟.

 

وإذا أراد المسلم ان يظهر الإسلام على انه دين لم يفرق بين أنبياء الله   وبين كتبه ،  تراه يخرج من جعبته آية سورة النساء  : (وَالَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَمْ يُفَرِّقُوا بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ أُولَئِكَ سَوْفَ يُؤْتِيهِمْ أُجُورَهُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا) النساء 152 .

وآية سورة البقرة : (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ ) . البقرة 285 .

 

سؤال كيف لا تفرقوا بين رسله وانتم الذين جعلتم من يتيم أبي طالب افضل الخلق وافضل واشرف الأنبياء ، ومن اجله خلق  جميع المخلوقات : عن جابر بن عبد الله قال قلت يا رسول الله اخبرني عن اول شيء خلقه الله تعالى قبل الاشياء . قال يا جابر ان الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك من نوره . فجعل ذلك النور يدور بالقدرة حيث شاء الله تعالى ولم يكن في ذلك الوقت لوح ولا قلم ولا جنة ولا نار ولا ملك (ملائكة) ولا سماء ولا ارض ولا شمس ولا قمر ولا جن ولا انس فلما أراد الله ان يخلق الخلق قسم ذلك النور أربعة أجزاء فخلق من الجزء الأول القلم ومن الثاني اللوح ومن الثالث العرش  ثم قسم الجزء الرابع أربعة أجزاء فخلق من الأول السموات ومن الثاني الارضين ومن الثالث الجنة والنار ثم قسم الرابع أربعة أجزاء فخلق من الاول نور أبصار المؤمنين ومن الثاني نور قلوبهم وهي المعرفة بالله ومن الثالث نور انسهم وهو التوحيد لا اله الا الله محمد رسول الله . راجع حجة الله على العالمين في معجزات سيد المرسلين 1/35.

إلى ما لا أخر له من الاستشهاد بمنسوخ القران 

ولعل سؤالا يجول في بعض الخواطر، أو يتردد على بعض الألسنة، وهو: كيف يتحقق البر والمودة وحسن العشرة بين المسلمين وغير المسلمين، والقرآن نفسه ينهى عن موادة الكفار واتخاذهم أولياء وحلفاء في مثل قوله: (يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء، بعضهم أولياء بعض، ومن يتولهم منكم فإنه منهم،) سورة المائدة:51،52.

كيف يمكن ان يتحقق احترام المسلمين لليهود والمسيحيين والقران يخاطبهم : بالنجسين: إنما المشركين نجس. توبة 28 .

( الذين يضمرون الشر والحسد للمسلمين :  ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم )البقرة 109.

كيف يمكن ان يتحقق احترام المسلمين لليهود والمسيحيين والقران يخاطبهم بأوصاف تحقريه بشعة : {مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل أسفارا} الجمعة 5 ‏.

‏(أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا). ‏‏الفرقان 44 . الإسراء 4.

كيف يمكن ان يتحقق احترام المسلمين لليهود والمسيحيين والقران يخاطبهم بأوصاف تحقريه بشعة فهم: الفاسقون : البقرة 59 المائدة 25

  · وهم الظالمون : الأعراف 148 و 150

  · وهم المنافقون :

  · وهم المفترون : ال عمران 24.

  · وهم الكافرون : النساء 155 والتوبة 30.

  · وهم المشركون:  التوبة 30

  · وهم الذين حرفوا الكتاب المقدس :البقرة 75. النساء 46. ال عمران  78.

  · وهم الذين اتخذوا أحبارهم أرباب من دون الله : التوبة 31

  · وهم القردة والخنازير : البقرة 65 المائدة 60 الاعراف 166

  · وهم الذين يسعون في الأرض خرابا : المائدة 33 و64

كيف يمكن ان يتحقق التعايش السلمي مع المسلمين والقران يامرهم بقتال وقتل اليهود والمسيحيين أينما وجدوهم ؟.

واقتلوهم حيث ثقفتموهم . البقرة 191. فخذوهم واقتلوهم حيث ثقفتموهم . النساء 91. و89. وتوبة 29 .

{وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله} البقرة 19.

{ فخذوهم واقتلوهم حيث وجدتموهم ولا تتخذوا منهم وليا ولا نصيرا} النساء 89.

أوامر القران وتعاليمه واضحة وصريحة  يا أيها الذين آمنوا "لا  تتخذوا اليهود والنصارى أولياء0 نهي عام بعدم اتخاذ اليهود والنصارى أولياء ولا أصدقاء . راجع ال عمران 118.

سؤال : أليس هذا هو النفاق بعينه ؟ أليس هذا هو الإرهاب بعينه؟ والعنصرية بعينها ؟  هل صدقت عندما قلت في مقدمتي : ان النفاق في الإسلام وسيلة . والإرهاب لغة حوار ؟.

استشهاد المسلمين بآيات منسوخة لإظهار فضائل الإسلام . لهو لدليل على إفلاس الإسلام من كل ما هو صالح ومفيد . الامر الذي اضطرهم للجوء  لاستعمال التقية (النفاق) لإظهار سماحة ورحمة ومسالمة الإسلام بآيات منسوخات . أي آيات لا حكم شرعي لها لأنها قد ألغت (نسخت) أي أزيلت وان بقيه حرفها ونصها موجود في القران .

 

هذا هو باختصار شديد ما يروجه المسلمون من خلال وسائل أعلامهم وإعلانهم الموجهة لغير المسلمين.

الصفحة الرئيسية