النبي الذي لا يلتزم بتعاليمه


القران صريح وواضح في مسالة اعتزال النساء في الحيض .
)ويسألونك عن المحيض قل هو آذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فاتوهن ( . سورة البقرة والآية222
رغم هذا التحذير القرآني . فلقد بينت لنا الآثار الصحية عدم التزام نبي الاسلام بتعاليم كتابه .

عن عائشة : انّ النبي كان يتكىء في حجري وأنا حائض ... صحيح البخاري رقم293 .

وعنها :كنت اغتسل أنا والنبي من اناء واحد كلانا جنب، وكان يأمرني فأتزر، فيباشرني وأنا حائض ...صحيح البخاي رقم .295

عن أبي سلمة عن زينب بنت أبي سلمة حدثته حضت وأنا مع النبي في الخميلة فانسللت فخرجت منها فأخذت ثياب حيضتي فلبستها فقال لي رسول الله أنفست قلت نعم فدعاني فأدخلني معه في الخميلة قالت أن النبي كان يقبلها وهو صائم وكنت أغتسل أنا والنبي من إناء واحد من الجنابة .البخاري .311

عن عائشة قالت بينما أنا مع رسول الله في الخميلة إذ حضت فانسللت فأخذت ثياب حيضتي فقال ما لك أنفست قلت نعم فدخلت معه في الخميلة وكانت هي ورسول الله يغتسلان من إناء واحد وهو صائم وكان يقبلها . 
البخاري . 1794 
البخاري 1819
1843 مسلم 
مسلم .1851 

عن عائشة قالت بينما أنا مع رسول الله في الخميلة إذ حضت فانسللت فأخذت ثياب حيضتي فقال ما لك أنفست قلت نعم فدخلت معه في الخميلة وكانت هي ورسول الله يغتسلان من إناء واحد وهو صائم وكان يقبلها .
البخاري . 1794
البخاري1819 
1843 مسلم 
مسلم .1851

عن نبي الإسلام انه قال :ان الطلاق ابغض الحلال عند الله .

في حديث لعائشة أنها قالت ) لما أسنت سوده عند رسول الله هم بطلاقها ، فقالت له : لا تطلقني وأنت في حل مني وقد وهبت يومي لعائشة وأني لا أريد ما تريد النساء ، فأمسكها أي لم يطلقها . راجع أزواج النبي ص176 .

) قصد النبي ان يطلق سودة بنت ذمعة لما كبرت فوهبت ليلتها لعائشة وسألته ان يقرها على الزوجية حتى تحشر في زمرة نسائه ، ف تركها وكان لا يقسم لها ويقسم لعائشة ليلتين ولسائر أزواجه ليلة ليلة .

حديث رواه البخاري وأبو داود والطبراني والبيهقي .
راجع أحياء علوم الدين2 /.49

رغبة محمد في طلاق سودة لأنها أسنت أفرغت الزواج من معانيه وابعاده الإنسانية، وأهدرت الكرامة الزوجية، وحولت الزواج ببعده الإنساني إلى عملية بهيمية هدفها فقط اللذة الرخيصة العابرة

سؤال :هل تتماشى رغبة محمد مع تعاليمه ؟ ) ان ابغض الحلال عند الله الطلاق ( ؟ .

هل تتماشى رغبة محمد في طلاقه من سودة مع ما نسبه المسلمين لنبيهم من مكارم الأخلاق ؟ .

هل في قبول محمد لعرض سودة بالتنازل عن يومها لعائشة مقابل إبقائها في زمرة زوجات النبي أي عدل؟ 

فان خفتم ان لا تعدلوا فواحدة نساء .3 

حقا ان كيد الشيطان الرجيم للنبي العربي كان شديدا .

عن السيرة النبوية لابن هشام : تزوج النبي من أسماء بنت النعمان الكندية ، فوجد بها بياضاً فمتعها وردها إلى أهلها . 
راجع السيرة لابن هشام4 /.1505

جاء في سورة النساء والآية3 ) وانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع (. 

لقد قيد الإسلام الزواج بأربعة نساء مثنى وثالث ورباع .

رغم هذا فقد اجتمعت في بيت محمد تسع نسوة وقيل إحدى ع شر في وقت واحد .

عن السيرة الحلبية م 3 ص323 : إن مجمل ما خطبه رسول الله ثلاثون امرأة ، وقيل ثلاثة وعشرون امرأة ، فمنهن من لم يعقد عليهن ومنهن من عقد عليهن ومنهن من لم يدخل بهن ومنهن من دخل بهن . 

وعن البيهقي أنه قال : تزوج رسول الله بخمس عشرة امرأة ودخل بثلاثة عشرة واجتمع عنده إحدى عشرة ومات عنده تسع .

وعن عثمان : قال رسول الله : » لا ينْكِح المحرم ولا يُنْكح ولا يخطب «سنن أبي داود .175 :2

وعن ابن عباس : انّ النبي تزوّج ميمونة وهو محرم . سنن أبي داود .175 :2

النبي الوفي

هو زيد بن الحارث بن شرحبيل من بني زيد سرقه تجار رقيق وباعوه بسوق من أسواق العرب . وحدث يوما لما جاءت خديجة زوجة محمد الأولى لزيارة ابن أخيها حكيم بن خويلد ، وكان هو الذي اشترى الغلام - زيد ، فعزم عليها أن تختار ما تشاء من الغلمان ، فاختارت زيد ، ثم عادت إلى منزلها مع الصبي وبدورها وهبته لحبيبها ابن مكة البار وبطل قريش المغوار محمد، المهم لقد علم أبو زيد بمكان ابنه فجاء يطلبه ، لكن محمد رفض وقال له : أو غير ذلك ، قال أبو زيد :ما هو ؟ قال محمد : ادعوه فأخبره فإن اختاركما فذاك وإن اختارني فوالله ما أنا بالذي أختار على من اختارني أحد . فدعى محمد زيد ، فعرف زيد أباه ، فخير محمد زيد وقال له : إن شئت اذهب معه وإن شئت أقم معي ، فاختار زيد محمد ومن يومها صار يدعى زيد ابن محمد ، وكان زيد يبلغ من العمر حي نها ثم ان سنوات . 
راجع نساء النبي ص 139 وكتاب محمد رسول الله لمحمد رضا ص76 .

فقط أريد ان تقارن عزيزي القارئ ما بين موقف زيد وبين موقف محمد والذي أعلنه في قرانه : 
) ما كان محمد ابا احد من رجالكم ( الأحزاب .) 

فوالله ما أنا بالذي أختار على من اختارني أحد !(.

الصفحة الرئيسية