المجهول في حياة الرسول

الشاهد التاسع

 

أم حبيبة بنت أبي سفيان

 

أبوها أبو سفيان بن حرب من ألد أعداء محمد

زوجها عبيد الله بن جحش هاجر إلى الحبشة وترك الإسلام وارتد إلى النصرانية وهو ابن عمة محمد وهو أخو زينب بنت جحش زوجة محمد. عندما علم محمد بأن زوجها ارتد إلى النصرانية أرسل إلى النجاشي ملك الحبشة وخطب أم حبيبة وتزوجها.

لم يكن زوجها شهيدا من أصحاب محمد قضى نحبه من اجل الإسلام ومن اجل نبي الإسلام حتى يأخذها محمد رحمة بها ووفاء لزوجها لكنها زوجة رجل حي رأى وعرف وقارن وقرر واختار وترك الإسلام واعتنق النصرانية ليس لنا أن نعلق على هذا الموقف بل نستدعي واحدا من شهداء الكلمة الأستاذ مصطفى جحا فترى ماذا قال وهو يرثي عبيد الله بكلام تنشعب له العقول:

*عبيد الله ابن جحش(ابن عمة محمد) صبأ(اسلم) هاجر إلى الحبشة عاوده الحنين إلى النصرانية ارتد عن دينه الجديد زوجته أم حبيبة بقيت على الإسلام محمد أرسل إلى النجاشي يخطبها له !! كأن بمحمد يريد كسر عنفوان عبيد الله؟ أقبلية أم دين؟

أين الحرية؟ لماذا لا نقول أن عبيد الله رأى نفسه على خطأ فعاد إلى دينه الأول؟ المؤرخون ينزلون بعبيد الله هذا اللعنات طمسوا سيرته اكتفوا بما قالوه عنه دخل الإسلام وهاجر إلى الحبشة معه امرأته أم حبيبة بنت أبي سفيان مسلمة فلما قدمها تنصر حتى هلك هناك نصرانيا.

ألم تحسب أن محمد قد ينتقم منك فيتزوج امرأتك لكي يطعنك بكرامتك وشرفك؟

ألم تعلم أن ليس للحرية مكان في قاموس لغتنا؟

عبيد الله لو قرأت تاريخنا منذ صبأ محمد وإلى اليوم لعلمت كيف ابيضت وجوه واسودت أخر عبيد الله لست وحدك المظلوم انتهى.

(*) محنة العقل في الإسلام مصطفى جحا

نعم فالشرف الجاهلي والبدوي والعربي والإسلامي فقط في فروج النساء لقد حارب الجاهلي  والبدوي والعربي من اجل الشرف من أجل المرأة حتى لا تكون سبية يضاجعها وينكحها عدوه ويعبث بشرفها وشرفه تذل القبيلة والرجال بوقوع النساء سبايا نعم شرف البنت العربية لم يزل في ذلك الأحمر الذي يتناثر على سروالها في ليلة عرسها كل يوم تطالعنا الحوادث بأب يقتل ابنته لأنها كانت مع حبيبها في وضع مخل رجل يقتل زوجته لأنها كانت مع عشيقها في وضع مخل أخ يقتل أخته لأنه وجدها مع صديقها في وضع مخل الخلل دخل عقل المنطقة منذ دخل العرب والإسلام المنطقة منذ أن فرضت عليها شرائع الجاهلية على أنها من عند الله منذ احتل عرب الجزيرة البلاد المجاورة التي حولهم منذ هدموا حضارات الشرق الزاهرة نعم الخلل دخل كل شئ فيها فإذا أختل العقل أختل كل شئ.

وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ الله وَلا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ الله عَظِيمًا 53 (الاحزاب53)

ارأيتم إن أحدا تزوج بامرأة من نساء محمد بعد موته هو أذى وألم وعذاب لمحمد في قبره بعد موته فكم بالأحرى عذاب الأحياء أمثال زيد وعبيد الله؟؟نعم نفس شعور الجاهلية نفسه شعور الإسلام نفس انتقام نبي الإسلام!!!!

لكن قد يقول قائل إنهن أمهات المؤمنين فكيف ينكح رجل أمه؟ نقول الآية لا  تنص على ذلك فهي صريحة وواضحة ما كان لكم أن تؤذوا رسول الله وليس الآية تقول ما كان لكم أن تنكحوا أمهاتكم فإذا نكح الرجل أمه فالأذى واقع على أحد الطرفين أو كليهما أو أن يكسرا شريعة الله التي تمنع ذلك أو يخالفا وصية تحرم ذلك ولكن الآية تقول أن الأذى واقع على النبي نفس شعور العار الذي كان ينتاب الجاهلي وهو نفس الشعور الذي عبر عنه مصطفى جحا عندما رثى عبيد الله عندما قال أن محمد تزوج امرأتك ليطعن بكرامتك وشرفك.

* قال أبو سفيان بن حرب بن أمية عندما بلغه أن النبي تزوج أم حبيبة وقيل له مثلك تُنكح نساؤه بغير أذنه؟ فقال "ذلك الفحل لا يقرع أنفه"

(*) البيان للجاحظ باب كتاب العصا.

محمد ينكح أم حبيبة وأبوها حي ولا يوفق ومن خوفه يقول أن محمد فحل ولا يقدر عليه زوجها له النجاشي النصراني؛ هل يحق زواج المسلمة بولي نصراني وأبوها حي؟ هل هذا هو الشريعة المحمدية؟ لا تسأل من أجل النبي تكسر له جميع الشرائع !!

 

تقديم

إهداء
فاتحة الكتاب
مولد المصطفى
جذور محمد
محمد واليهودية والسريانية
نبي النكاح المنكّاح
ومن أقوال سجاح
بعض ما وصل إلينا من كلام مسيلمة
الزواج الجاهلي والإسلامي
الشاهد الأول - خديجة بنت خويلد
لقاءات خلف الكواليس
زواج محمد من خديجة
محمد والنبوة
ورقــة بن نوفل
جــبريل
القصـة الأولى
محمد والشياطين والجن
القصـة الثانية
القصـة الثالثة
سجـع بعض الكهان
توابـع الجن
القول الفصل والاختبار الأخير
الفترة الطفرة
الشاهد الثاني - سودة بنت زمعة
الشاهد الثالث - صفية بنت حيّ ابن احطب
الشاهد الرابع - زينب بنت جحش
وفي رواية أخرى
وفي رواية أخرى
الشاهد الخامس - حفصة بنت عمر
قصة زواجه منها
محمد وعسل حفصة ومكر عائشة
سحر حفصة
الشاهد السادس - ريحانة بنت زيد
قصة زواج محمد من ريحانة
الشاهد السابع -  جويرية بنت الحارث
الشاهد الثامن - أم سلمة
قصة زواجه
بركات أم سلمة للمسلمين ونزول القران
الشاهد التاسع - أم حبيبة بنت أبي سفيان
بركات أم حبيبة ونزول القران بسببها
الشاهد العاشر - غزية بنت جابر وقيل  أم شريك الدوسية
الشاهد الحادي عشر - ميمونة بنت الحارث
الشاهد الثاني عشر - زينب بنت خزيمة بن الحارث  الهلالية
الشاهد الثالث عشر - مارية القبطية
بركات مارية على المسلمين ونزول الآيات وجبريل بسببها
الشاهد الرابع عشر - عائشة
الطفلة الزوجة في الأرجوحة
عائشة ترى جبريل
عائشة وصيام النبي
عائشة وصلاة النبي
محمد وحيض عائشة
جرأة عائشة
جمال عائشة
حب محمد لعائشة وأبو عائشة
شفاعة ليلة عائشة
بركات عائشة وتدفق القران
الخلاصة من القصة
العقل والمنطق في براءة عائشة
القصة الثانية للعقد ومزيد من البركات للمسلمين
بركات على هامش عائشة
سحر عائشة وسحر محمد
بداية النهاية وسم محمد
الخلاصة من القصص
آخر ما تلفظ به
محمد ونزاعات الموت
دفن محمد
قبر محمد
عائشة بعد موت محمد
عائشة وواقعة الجمل
نساء على هامش النساء
الخاتمة والنتيجة
أخيرا

حمل هذا الكتاب

الصفحة الرئيسية