المجهول في حياة الرسول

وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ الله شَيْئًا وَسَيَجْزِي الله الشَّاكِرِينَ 144 (آل عمران5: 144)

لم يمت محمد ميتة طبيعية ككل البشر ولم يمت مقتولا في أحد معاركه الدموية بل مات موتا بطيئا بالسم الذي سرى في جسده لمدة ثلاثة أعوام.

مجمل الروايات :

* أن امرأة يهودية هي زينب بنت الحارث امرأة سلام بن مشكيم أهدت النبي شاة مسمومة فأخذ مضغة فلاكها ثم لفظها وقال لأصحابه امسكوا(امتنعوا) فان فخذها تخبرني إنها مسمومة .. .. أما بشر بن البراء(الذي ابتلع ما أكله من الشاة) قال بشر والذي أكرمك لقد وجدت(أحس) ذلك من أكلتي التي أكلت حين إلتقمتها فما منعني أن الفظها إلا إني كرهت أن ابغض إليك طعامك.

أرسل محمد إلى اليهودية فقال ما حملك على ما صنعت؟ قالت نلت من قومي ما نلت! قتلت أبي وعمي وزوجي(نبي الرحمة وأي رحمة فالقائمة طويلة) فقلت إن كنت صادقا فان الله سيطلعك على ذلك وان كنت كاذبا أرحت الناس منك فمات بشر بن البراء الذي أكل من الشاة قيل في الحال وقيل بعد عام ثم أمر النبي بقتل هذه المرأة فقتلت (لتنضم إلى قائمة الرحمة) وعاش محمد بعد ذلك ثلاث سنين حتى كان وجعه الذي قبض(مات) فيه وجعل يقول في مرضه مازلت أجد(أعاني)من الأكلة التي أكلتها في خيبر وهذا أوان انقطاع ابهري(وريد بالقلب)من ذلك السم.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد ذكر ما سم به رسول الله

* عن عائشة قالت : كان النبي يقول في مرضه الذي مات فيه يا عائشة ما أزال أجد ألم الطعام الذي أكلته في خيبر فهذا أوان انقطاع ابهري من ذلك السم.

(*) صحيح البخاري بشرح الكرماني باب مرض النبي.اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم الحديث رقم 1413

 

تقديم

إهداء
فاتحة الكتاب
مولد المصطفى
جذور محمد
محمد واليهودية والسريانية
نبي النكاح المنكّاح
ومن أقوال سجاح
بعض ما وصل إلينا من كلام مسيلمة
الزواج الجاهلي والإسلامي
الشاهد الأول - خديجة بنت خويلد
لقاءات خلف الكواليس
زواج محمد من خديجة
محمد والنبوة
ورقــة بن نوفل
جــبريل
القصـة الأولى
محمد والشياطين والجن
القصـة الثانية
القصـة الثالثة
سجـع بعض الكهان
توابـع الجن
القول الفصل والاختبار الأخير
الفترة الطفرة
الشاهد الثاني - سودة بنت زمعة
الشاهد الثالث - صفية بنت حيّ ابن احطب
الشاهد الرابع - زينب بنت جحش
وفي رواية أخرى
وفي رواية أخرى
الشاهد الخامس - حفصة بنت عمر
قصة زواجه منها
محمد وعسل حفصة ومكر عائشة
سحر حفصة
الشاهد السادس - ريحانة بنت زيد
قصة زواج محمد من ريحانة
الشاهد السابع -  جويرية بنت الحارث
الشاهد الثامن - أم سلمة
قصة زواجه
بركات أم سلمة للمسلمين ونزول القران
الشاهد التاسع - أم حبيبة بنت أبي سفيان
بركات أم حبيبة ونزول القران بسببها
الشاهد العاشر - غزية بنت جابر وقيل  أم شريك الدوسية
الشاهد الحادي عشر - ميمونة بنت الحارث
الشاهد الثاني عشر - زينب بنت خزيمة بن الحارث  الهلالية
الشاهد الثالث عشر - مارية القبطية
بركات مارية على المسلمين ونزول الآيات وجبريل بسببها
الشاهد الرابع عشر - عائشة
الطفلة الزوجة في الأرجوحة
عائشة ترى جبريل
عائشة وصيام النبي
عائشة وصلاة النبي
محمد وحيض عائشة
جرأة عائشة
جمال عائشة
حب محمد لعائشة وأبو عائشة
شفاعة ليلة عائشة
بركات عائشة وتدفق القران
الخلاصة من القصة
العقل والمنطق في براءة عائشة
القصة الثانية للعقد ومزيد من البركات للمسلمين
بركات على هامش عائشة
سحر عائشة وسحر محمد
بداية النهاية وسم محمد
الخلاصة من القصص
آخر ما تلفظ به
محمد ونزاعات الموت
دفن محمد
قبر محمد
عائشة بعد موت محمد
عائشة وواقعة الجمل
نساء على هامش النساء
الخاتمة والنتيجة
أخيرا

حمل هذا الكتاب

الصفحة الرئيسية