الجنة الإسلامية وملكوت المسيحية

 

وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا (90) أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا (91) أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا .. الإسراء
لاحطنا من خلال النص القرآني طلبات المشركين لكي يؤمنوا برسالة محمد , فعرضوا عليه عدة أمور , منها : أن يفجر من الأرض ينبوعاً! ولكنه للأسف طلب صعب يفوق قدرات محمد و إله الإسلام , فلم ولن يستطيعا أن يفعلوا مثل هذا الأمر.
أما الخيار الثاني : أن يكون لمحمد جنه من نخيل وعنب وبها أنهار , وكم كان هذا الخيار سهل لمحمد , حيث أنه يستطيع أن يعدهم بجنة مستقبلية ويخرج من هذا المأذق
أما الخيار الثالث: فهو صعب للغاية , فكيف لمحمد أن يسقط السماء أو يأتي بالله والملائكة؟!
فمن الواضح جداً أن محمد فضّل خيار الجنة , حيث أنه أمر مستقبلي ومن السهل لأي شخص أن يعد أناس بوعود مستقبلية كثيرة , فكان هذا هو الحل والحيلة للخروج من الورطة التي أوقعوه بها .
أنها الخدعة الكبرى , ((جنة الإسلام)) فمواصفات الجنة لم تكن كهوا محمد أو أله الإسلام , ولكنها كانت على هوا المشركين , حيث أنهم أرادوا جنة من نخيل وعنب وبها أنهار , فهذه مواصفات الجنة التي يريدها المشركين , وليس أنها جنة مُعدّة للمؤمنين كما يظن المسلمين والغير قارئين !
ثم بعد ذلك أتى محمد بنص قرآني به مواصفات الجنة كما أرادها المشركين بالتفصيل
(33) وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ الْعُيُونِ (34) لِيَأْكُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلَا يَشْكُرُونَ .. سورة يس
(54) إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ (55) هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ فِي ظِلَالٍ عَلَى الْأَرَائِكِ مُتَّكِئُونَ (56) لَهُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَلَهُمْ مَا يَدَّعُونَ .. سورة يس
فهل لاحظتم الحيلة والخدعة المحمدية , محمد يقول أصحاب الجنة "اليوم" , اي أنه يقصد اليوم الذي يتحدث فيه بالنص القرآني , وهو بالطبع في حياة محمد , فهل كانت الجنة موجوده ومحمد يتحدث عنها؟ أن كانت موجوده فأين هي اليوم؟ وهل يوجد بها أناس؟ أم أنها جنة ستكون يوم القيامة؟ فالنص القرآني يقول اليوم!
فالحقيقية واضحة حيث أنه لا يوجد جنه ولا يحزنون بل هي خدعة كبرى إستخدمها محمد للخروج من ورطة أوقعوه بها المشركين , فقرر أن يصنع لهم جنة وهمية طبقاً لرغباتهم ومواصفات الجنة التي يحلمون بها (المشركين)
هل ماذلت يا مسلم لا تعرف المقصود بالجنة؟ هل علمت أنه لايوجد جنه كما تظن؟ بل أنها خدعة وحيلة محمدية!
هكذا خدعهم محمد وقال لهم ما قال , وليس لهم سوى قول صدق الله العظيم , والحمدلله , و الله أكبر , و أمين

*******************************

لنقرأ النص القرآني ونكتشف الخدعة الكبرى "جنة الإسلام"

وَقَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى تَفْجُرَ لَنَا مِنَ الْأَرْضِ يَنْبُوعًا (90) أَوْ تَكُونَ لَكَ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَعِنَبٍ فَتُفَجِّرَ الْأَنْهَارَ خِلَالَهَا تَفْجِيرًا (91) أَوْ تُسْقِطَ السَّمَاءَ كَمَا زَعَمْتَ عَلَيْنَا كِسَفًا أَوْ تَأْتِيَ بِاللَّهِ وَالْمَلَائِكَةِ قَبِيلًا .. الإسراء

لاحطنا من خلال النص القرآني طلبات المشركين لكي يؤمنوا برسالة محمد , فعرضوا عليه عدة أمور , منها : أن يفجر من الأرض ينبوعاً! ولكنه للأسف طلب صعب يفوق قدرات محمد و إله الإسلام , فلم ولن يستطيعا أن يفعلوا مثل هذا الأمر.

أما الخيار الثاني : أن يكون لمحمد جنه من نخيل وعنب وبها أنهار , وكم كان هذا الخيار سهل لمحمد , حيث أنه يستطيع أن يعدهم بجنة مستقبلية ويخرج من هذا المأذق

أما الخيار الثالث: فهو صعب للغاية , فكيف لمحمد أن يسقط السماء أو يأتي بالله والملائكة؟!

فمن الواضح جداً أن محمد فضّل خيار الجنة , حيث أنه أمر مستقبلي ومن السهل لأي شخص أن يعد أناس بوعود مستقبلية كثيرة , فكان هذا هو الحل والحيلة للخروج من الورطة التي أوقعوه بها .

أنها الخدعة الكبرى , ((جنة الإسلام)) فمواصفات الجنة لم تكن كهوا محمد أو أله الإسلام , ولكنها كانت على هوا المشركين , حيث أنهم أرادوا جنة من نخيل وعنب وبها أنهار , فهذه مواصفات الجنة التي يريدها المشركين , وليس أنها جنة مُعدّة للمؤمنين كما يظن المسلمين والغير قارئين !

ثم بعد ذلك أتى محمد بنص قرآني به مواصفات الجنة كما أرادها المشركين بالتفصيل

(33) وَجَعَلْنَا فِيهَا جَنَّاتٍ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ وَفَجَّرْنَا فِيهَا مِنَ الْعُيُونِ (34) لِيَأْكُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ وَمَا عَمِلَتْهُ أَيْدِيهِمْ أَفَلَا يَشْكُرُونَ .. سورة يس

(54) إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ (55) هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ فِي ظِلَالٍ عَلَى الْأَرَائِكِ مُتَّكِئُونَ (56) لَهُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَلَهُمْ مَا يَدَّعُونَ .. سورة يس

فهل لاحظتم الحيلة والخدعة المحمدية , محمد يقول أصحاب الجنة "اليوم" , اي أنه يقصد اليوم الذي يتحدث فيه بالنص القرآني , وهو بالطبع في حياة محمد , فهل كانت الجنة موجوده ومحمد يتحدث عنها؟ أن كانت موجوده فأين هي اليوم؟ وهل يوجد بها أناس؟ أم أنها جنة ستكون يوم القيامة؟ فالنص القرآني يقول اليوم!

فالحقيقية واضحة حيث أنه لا يوجد جنه ولا يحزنون بل هي خدعة كبرى إستخدمها محمد للخروج من ورطة أوقعوه بها المشركين , فقرر أن يصنع لهم جنة وهمية طبقاً لرغباتهم ومواصفات الجنة التي يحلمون بها (المشركين)

هل ماذلت يا مسلم لا تعرف المقصود بالجنة؟ هل علمت أنه لايوجد جنه كما تظن؟ بل أنها خدعة وحيلة محمدية!

هكذا خدعهم محمد وقال لهم ما قال , وليس لهم سوى قول صدق الله العظيم , والحمدلله , و الله أكبر , و أمين
 

الله ليس إله المسيحية

الإنسان بعد الموت

إختلاف الجنة الإسلامية عن ملكوت المسيحية

لم يذهب أحد للجنة أو الملكوت وأخذ صوراً ورجع ليخبرنا عما رآه هناك ولكن الأديان وصفت ما بعد الموت كمكافأة للمؤمنين ونفذوا الواجبات والفروض والأعمال للفوز بالمكافأة التى تنتظره بعد الموت هذه المكافأة فى الإسلام الجنة وفى المسيحية الملكوت

أولاً : جنة الله الإسلامية

أسماء الجنة الإسلامية : * الغرفة‏ (سورة الفرقان آية 75) * ‏دار الآخرة‏ (سورة البقرة 94) * الفردوس‏ (سورة الكهف آية 107) * جنات النعيم (سورة المائدة آية 65) * جنات عدن (سورة التوبة آية /72) * جنة الخُلد‏ (سورة الفرقان آية /15) * جنة المأوى (سورة النجم آية 15) * دار السلام (سورة الانعام آية /127) * دار المتقين (سورة النحل آية /30) * دار المقامة (سورة غافر آية /35)

ماذا فى الجنة الإسلامية؟ (1) الحوريات العذارى (سورة الواقعة 56 : 36) تجد صفات نساء جنة الإسلام لمن يموت مؤمناً من أهل اليمين في الآيات القرآنية التالية:- • سورة الطور 17- 20 • سورة الواقعة 20 – 24 • سورة الدخان 51 – 52 • سورة ص 51 – 52 • سورة النساء 57 • سورة آل عمران 15 وغيرها ـ وأيضاً فى الأحاديث الكثيرة الصحيحة والضعيفة والمسندة (2) الولدان المخلدون (3) سوق الجنة (4) فرس الجنة (5) أربعة أنهار الجنة نهر خمر وماء ولبن وعسل (5) الحيوانات ستدخل الجنة كل الوحوش سيحشرون وسيحاسبون (6) كلب الله وثور الله

ماذا يفعل المسلم فى الجنة الإسلامية؟ (1) النكاح فى الجنة إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ (سورة يس36: 55 ) وشغلة المسلم بتفسير القرطبى "عن عبد الله بن مسعود قال : شغلهم افتضاض العذارى (الحوريات)" ولكل مسلم 72 70 زوجة و 2 من الحوريات (2) إباحة اللواط فى الجنة قَالَ السُّيُوطِيّ قَالَ ابْنُ عَقِيلٍ الْحَنْبَلِيُّ جَرَتْ مَسْأَلَةٌ بَيْنَ أَبِي عَلِيِّ بْنِ الْوَلِيدِ الْمُعْتَزِلِيِّ وَبَيْنَ أَبِي يُوسُفَ الْقَزْوِينِيِّ فِي إبَاحَةِ جِمَاعِ الْوِلْدَانِ فِي الْجَنَّةِ فَقَالَ ابْنُ الْوَلِيدِ لَا يَمْنَعُ أَنْ يُجْعَلَ ذَلِكَ مِنْ جُمْلَةِ اللَّذَّاتِ فِي الْجَنَّةِ ( الفقه فى كِتَابُ الْحُدُودِ "الْبَحْر الرَّائِق شَرْح كَنْز الدَّقَائِق" بَابُ الْوَطْءِ الَّذِي يُوجِبُ الْحَدَّ وَاَلَّذِي لا يُوجِبُهُ ) (3) سوق الجنة ليس فيها بيع ولا شراء بل صور فَإِذَا اِشْتَهَى الرَّجُلُ صُورَةً دَخَلَ فِيهَا أى إِذَا اِشْتَهَى وَتَمَنَّى أن يكون مثل تلك الصُّورَةَ الْمَعْرُوضَةَ عَلَيْهِ يجغله اللَّهُ بِشَكْلِ تِلْكَ الصُّورَةِ بِقُدْرَتِه" (4) الحركة من مكان لآخر فى الجنة ِ (عَلَى فَرَسٍ مِنْ يَاقُوتَةٍ حَمْرَاءَ تَطِيرُ ) ‏

من يدخل الجنة ؟ (1) الذى يقرض الله (أى يعطي الله سلفة) أى يعطى الله مالاً أو أرضاً سورة التغابن 64: 17 تفسير القرطبى " إن تقرضوا الله قرضا حسنا يضاعفه لكم ويغفر لكم " وكما ترى فى الآية أن دخول الجنة وغفر الذنوب بقرض الله أرضاً أو مالاً وسبب نزول هذه الآية أن شخصاً أسمه أبو الدحداح أعطى رسول الإسلام أرضاً بها 600 نخلة كقرض لله فقال له الرسول صلم : ( إذا يجزيك الله به الجنة ) ويغفر له الذنوب وفى حديث دفع عثمان بن عفان 1000 دينار للرسول صلم فقلب المال فى حجرة ‏وصرح بما يعنى أنه لا عَلَى عُثْمَانَ بَأْسٌ الَّذِي عَمِلَ بَعْدَ هَذِهِ مِنْ الذُّنُوبِ فَإِنَّهَا مَغْفُورَةٌ مُكَفَّرَةٌ وكان المسلمون فى مصر يغيظون المسيحيون بأن الكاثوليك باعوا الجنة بصكوك الغفران (3) أعمال الإنسان لا تدخله الجنة حتى رسول الإسلام : لا يدخل أحدا الجنة عمله قالوا ولا أنت يا رسول الله قال ولا أنا إلا أن يتغمدني الله بمغفرة ورحمة ‏ (3) من يدخل الجنة من أمه محمد هو من لا يشرك حتى وإن زنا وإن سرق

أيها الناطق باللغة العربية إذا صليت إلى الله وعبدته حق العبادة فإنه بلا شك سيدخلك جنته التى بها أربعة أنهار من خمر ولبن وعسل وماء والممتلئة بالحور الحسان والتى مقعدة الواحدة منها ميل والولدان المخلدون هذه هى جنة الله الذى أعدها لأتباعه أما عمل الله فى الجنة هو ترقيع غشاء البكارة للحوريات فكلما فض أحد رواد الجنة بكراة حورية يعيدها الله سليمة لتكون عذراء مرة أخرى وبلا شك كثير من الآن يشكون فى وجود هذه الجنة البقرة (آية:111): وقالوا لن يدخل الجنه الا من كان هودا او نصارى تلك امانيهم قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين

والآية القرآنية السابقة خطأ فالمسيحيين اليهود بلا إستثناء واحد لا يتمنون دخول جنة الله بل أنهم يرفضون جنة الله التى كلها نكاح وقلة أدب ولكنهم يشتاقون أن يدخلوا ملكوت الإله فكل مسرة المسيحى أن يتواجد فى مكان فيه المسيح بالاخرة متي 22 : 30 فَالنَّاسُ فِي الْقِيَامَةِ لاَ يَتَزَوَّجُونَ وَلاَ يُزَوِّجُونَ، بَلْ يَكُونُونَ كَمَلاَئِكَةِ اللهِ فِي السَّمَاءِ ستفوزون بملكوته وحضرته ولا يوجد بالملكوت كما فى جنة الإسلام أكل وشرب لان ليس ملكوت الله أكلاً و شربا بل هو بر و سلام و فرح في الروح القدس "( روم 14: 17 )

***********************

الفرق بين جنة الاسلام وملكوت المسيحية

الجنة والملكوت


فرق شاسع بين الجنة وملكوت السماوات . الجنة التى بها انهار الخمر والعين الحور و الولدان المخلدون والأسرة المرفوعة والمتع بكل أنواعها هى جنة لا يمكن ان تكون في ملكوت الله.
فكيف لإنسان دخل الي حضرة لله ...وينشغل عنه بأمور منحطة .
وكانت هذه الأمور من احتياجات الأجساد المادية الحيوانية في الفترة التى عاش فيها هذا الإنسان على الأرض قبــل الموت ....سيقال ان هذه الأجساد سوف تبعث مرة أخرى وبالتالي فهى محتاجة لكل هذه الأمور ... ولكن في نفس الوقت يعارضون أنفسهم بالقول ان هذه الأجساد لا تنمو ولا تموت ولا تقوم بالعمليات المعروفة عندنا من هضم و إخراج لان هذه الأجساد لها طبيعة أخرى غير مادية ...وهنا يرد سؤال بما أن هذه الأجساد لها طبيعة مغايرة لأجسادنا الحالية فما هي حاجتها لكل هذه المتع التى تندرج تحت المتع الحسية .

ما احتياج جسد ذو طبيعة عير أرضية لمثل هذه الأمور الأرضية ؛ما احتياج إنسان انتقل الى حضــرة الله لأمور تشـــغله عن لله والتســبيح له والتمــتع بنوره وعظمته و روعته وسلامه إلا تكفي النشوة الروحية التي تتملك الأرواح بوجود الله بينهم.
الإنسان يأكل عندما يجوع ويشرب عندما يعطش لأن الجسد يحتاج لهذه ؛ويمارس الجنس لأن الجسد يريد ان يشبع الرغبة الغريزية آلتي عنده ؛ وهذه كلها يمارسها الجسد مع الفكر ؛ ولكن عندما يصبح الجسد غير مادى فليس هناك حاجة لهذه الأشياء؛ وألا فأن الرغابات المكبوتة عند هذا الإنسان والتي أخذها معه بعد الموت هي رغبات دنيئة لم يستطع هذا الإنسان ان يتخلص منها خلال فترة حياته ؛ لذلك فهى تلازمه حتى بعد الموت
فهو جوعان مهما أكل من خيرات الجنة فلن يشبع ومهما شرب من كل الأنهار فلن يرتوى وحتى لو مارس الجنس مع سبعة ملايين من الحوريات فلان تهدأ رغباته ؛ فهو في حالة حالمة ؛ فالنائم وهو جائع يحلم بأنه
يأكل ؛ فهل ممارسه إلا كل في الحلم تشبعه أو الشرب في الحلم يروى ظمأ ؛ مستحيل فهم إذا في حالة تعذيب مستمر وليس بتمتع انهم في كابوس من المتعة التي لا تنتهي.

جاءوا للسيد المسيح بعض اليهود الذين لا يؤمنون بالقيامه (من اتباع الصدوقيين ) وسألوه
: 28 قائلين يا معلم كتب لنا موسى ان مات لاحد اخ و له امراة و مات بغير ولد ياخذ اخوه المراة و يقيم نسلا لاخيه
20: 29 فكان سبعة اخوة و اخذ الاول امراة و مات بغير ولد
20: 30 فاخذ الثاني المراة و مات بغير ولد
20: 31 ثم اخذها الثالث و هكذا السبعة و لم يتركوا ولدا و ماتوا
20: 32 و اخر الكل ماتت المراة ايضا
20: 33 ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة لانها كانت زوجة للسبعة
.ونفس السؤال أوجهه الي الاخوة المسلمين لانهم يؤمنون بان الإنسان المؤمن الذي دخل الجنة يأخذ زوجته المؤمنة معه .فما مصير المرأة المؤمنة التي طلقها زوجها وتزوجت بآخر مؤمن لمن تكون في الجنة ؟.

ونعود للسيد المسيح فقد أجابهم إجابة مفحمة لا تخطر علي بالهم وبعيدة عن هذا اللغط والهراء الذي يعيشه البشر في فلسفاتهم عن الحياة والموت والقيامة .
20: 34 فاجاب و قال لهم يسوع ابناء هذا الدهر يزوجون و يزوجون
20: 35 و لكن الذين حسبوا اهلا للحصول على ذلك الدهر و القيامة من الاموات لا يزوجون و لا يزوجون
20: 36 اذ لا يستطيعون ان يموتوا ايضا لانهم مثل الملائكة و هم ابناء الله اذ هم ابناء القيامة

السيد المسيح وضح الأمر. ملكوت السماوات ليس للمتع الحسية بل للمتع الروحية فقط .
ان الذين يصلون لملكوت السماوات يحيون مثل الملائكة وعمل الملائكة هو التعبد والتسبيح لانهم في حضرة الله ولا يجوز لأي كائن ان يكون مشغول بأي شىء آكل أو شرب أو.....

" لان ليس ملكوت الله أكلا وشربا . بل هو بر وسلام وفرح في الروح القدس " (رو14: 17)

احكي لك قصة حقيقية بطلها أخ مسلم اعرفه اسمه محمود وهو حلاق يجئ لنا كل شهر ليحلق رؤسنا.... هذا الإنسان من الناس
الطيبين ... وكانت الأحاديث بيننا تدور عن موضوع الأرواح لأنه كان يعالج بالقرآن حالات المس وغيرها من الأمور الروحية وفجأة انقطعت زيارته لنا مدة كبيرة لاكثر من سنة وبعدها عاد ... وعندما سألته عن سبب التغيب حكي لي قصته ... فقال انه اتبع طريقة من الطرق الصوفية واندمج فيها وترك العمل وكل شئ ومن كثرة الأذكار والتسبيح كان يشعر انه في حضرة الله حسب قوله حتى الحالة الجنسية عنده ماتت و مداعبات الزوجة لا تأتي بنتيجة فكل كيانه بالكامل في تعبد وتسبيح ولم تجد زوجته بدا فأخبرت أهله بالآمر وجلسوا معه ينصحونه بالتقليل من العبادة ليحافظ على بيته وأولاده وما كان منه آلا ان انصاع لرغبتهم وعاد الي ما كان عليه مع المحافظة علي مستوى معقول من التصوف
هذا الإنسان رغم انه في جسده المادى عندما شعر انه بقرب الله وفى حضرته ضاع حس المتعة الجسدى عنده فما بالك وأنت في ملكوت الله وحضرة الله مباشرتا هل سيخطر علي بالك أي أمر جنسى (سبحان الله).
ان ذكر اسم الله والتسبيح والتمجيد فقط تمنع عن الإنسان كل الشهوات فما بالك وجودك مع الله ذاته هل ستجول في خاطرك مثل هذه الخلجات الخسيسة

**************************

المراجع

1 - http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=36&nAya=55&taf=KORTOBY&tashkeel=0 إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ وتفسير الطبري شَغَلَهُمْ اِفْتِضَاض الْعَذَارَى سوره يس55

2 - http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mode=0&MaksamID=383&DocID=65&ParagraphID=1477&Diacratic=0 إباحة اللواط فى الجنة ذكر الفقه فى كِتَابُ الْحُدُودِ "الْبَحْر الرَّائِق شَرْح كَنْز الدَّقَائِق" بَابُ الْوَطْءِ الَّذِي يُوجِبُ الْحَدَّ وَاَلَّذِي لا يُوجِبُهُ قالَ السُّيُوطِيّ قَالَ ابْنُ عَقِيلٍ الْحَنْبَلِيُّ جَرَتْ مَسْأَلَةٌ بَيْنَ أَبِي عَلِيِّ بْنِ الْوَلِيدِ الْمُعْتَزِلِيِّ وَبَيْنَ أَبِي يُوسُفَ الْقَزْوِينِيِّ فِي إبَاحَةِ جِمَاعِ الْوِلْدَانِ فِي الْجَنَّةِ فَقَالَ ابْنُ الْوَلِيدِ لَا يَمْنَعُ أَنْ يُجْعَلَ ذَلِكَ مِنْ جُمْلَةِ اللَّذَّاتِ فِي الْجَنَّةِ لِزَوَالِ الْمَفْسَدَةِ ; لِأَنَّهُ إنَّمَا مُنِعَ فِي الدُّنْيَا لِمَا فِيهِ مِنْ قَطْعِ النَّسْلِ وَكَوْنِهِ مَحَلًّا لِلْأَذَى وَلَيْسَ فِي الْجَنَّةِ ذَلِكَ وَلِهَذَا أُبِيحَ شُرْبُ الْخَمْرِ لِمَا لَيْسَ فِيهِ مِنْ السُّكْرِ وَغَايَةِ الْعَرْبَدَةِ وَزَوَالِ الْعَقْلِ فَذَلِكَ لَمْ يَمْنَعْ مِنْ الِالْتِذَاذِ بِهَا فَقَالَ أَبُو يُوسُف : الْمَيْلُ إلَى الذُّكُورِ عَاهَةٌ وَهُوَ قَبِيحٌ فِي نَفْسِهِ ; لِأَنَّهُ مَحَلٌّ لَمْ يُخْلَقْ لِلْوَطْءِ وَلِهَذَا لَمْ يُبَحْ فِي شَرِيعَةٍ بِخِلَافِ الْخَمْرِ وَهُوَ مَخْرَجُ الْحَدَثِ وَالْجَنَّةُ نُزِّهَتْ عَنْ الْعَاهَاتِ فَقَالَ ابْنُ الْوَلِيدِ الْعَاهَةُ هِيَ التَّلْوِيثُ بِالْأَذَى وَإِذَا لَمْ يَبْقَ إلَّا مُجَرَّدُ الِالْتِذَاذِ ا هـ . كَلَامُهُ كَذَا فِي حَوَاشِي الْمِنَحِ لِلرَّمْلِيِّ .
3 - http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=4141
حدثنا ‏ ‏أحمد بن منيع ‏ ‏وهناد ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الرحمن بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏النعمان بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏ ‏قال ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن في الجنة لسوقا ما فيها شراء ولا بيع إلا الصور من الرجال والنساء فإذا اشتهى الرجل صورة ‏ ‏دخل فيها (سنن الترمذي ما جاء في سوق الجنة صفة الجنة عن رسول الله تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي)
4 - http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2466&doc=2 الحركة من مكان لآخر فى الجنة ِ (عَلَى فَرَسٍ مِنْ يَاقُوتَةٍ حَمْرَاءَ تَطِيرُ )

5 - http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2466&doc=2 للحركة من مكان لآخر فى الجنة ِ (عَلَى فَرَسٍ مِنْ يَاقُوتَةٍ حَمْرَاءَ تَطِيرُ ) ‏

5 - http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=56&nAya=36 سورة الواقعة 56 : 36 تفسير أبن كثير

6 - http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=64&nAya=17 سورة التغابن 64: 17 تفسير القرطبى

7 - http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=2&Rec=5709 في مناقب عثمان بن عفان رضي الله عنه المناقب عن رسول الله سنن الترمذي

8 - http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=9668 الرسول والجنة

9- http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=56&nAya=35 في الجنة و في محضر الله

10- http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=5931 لكل مسلم فى الجنة 72

11- صحيح البخاري بدء الخلق ذكر الملائكة ‏من مات من أمتك لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة أو لم يدخل النار قال وإن زنى وإن سرق http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5045

12- http://www.iid-alraid.de/EnOfQuran/Tafseer/TafseerBooks/kathir/kathir583.htm كواعب أي نواهد يعنون أن ثديهن نواهد لم يتدلين لأنهن أبكار عرب أتراب أي في سن واحد

الصفحة الرئيسية