هل محمد حقاً اشرف الأنبياء والمرسلين

الجنس لنبي الإسلام محراب عبادة بما أننا بدأنا في الحديث عن الشرف ، ارى انه من الفائدة أن نتحدث عن مكانة المرأة والجنس في حياة نبي الإسلام .  خصوصا واننا لانستطيع كشرقيين أن نسلخ مسألة ) مكانة المرأة والجنس (عن مسألةالشرف .

هل محمد حقاً اشرف الأنبياء والمرسلين فهو بحسب وصفه لنفسه ، يستطيع ان يصبر على الجوع والعطش لكنه لا يستطع أنيصبر على الابتعاد عن النساء . )أصبر عن الطعام والشراب ولا أصبر عنهن (.

راجع الطب النبوي لابن القيم الجوزية ص195 ..

قالوا : ان الحسن بن علي كان منكاحا حتى نكح زيادة على مائتي امرأة 00،

لهذا قال النبي العربي : حسن مني والحسين من علي،

وقد قال النبي للحسن أشبهت خلقي وخلقي . فقال ان كثرة نكاحه أحدم أشبه به خلق رسول الله .

حديث صحيح . راجع أحياء علوم الدين.30 /2

حب وولع محمد بالجنس ، وعدم صبره على الابتعاد عنهن ، كما
جاء في الحديث ، جعله يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة .

عن أنس بن مالك قال كان النبي يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت لأنس أوكان يطيقه قال

كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين (- البخارى 260

وذكر ابن العربي أنه كان لمحمدٍ من القوة في الوطء ) اي الجِماع ( الزيادة الظاهرة على الخَلْق . قال :كنا نتحدّث انه أ عطي قوة ثلاثين .صحيح البخاري رقم 265 كتاب الغسل .

وفي رواية أخرى أخرجها البخاري في صححه : كان النبي يطوف على نسائه في ليلة واحدة وله تسع نسوة .البخارى .275

عن انس : انّ النبي كان يطوف على نسائه في غسل واحد . سنن ابن ماجة :. 588

عنه :وضعت لرسول الله غسلاً، فاغتسل من جميع نسائه في ليلة . سنن ابن ماجة :. 589.

وعن أبي رافع : انّ النبي طاف على نسائه في ليلة، وكان يغتسل عند كلّ واحدة منهنَّ، فقيل : يا رسول الله، إلاّ تجعله غسلاً واحداً؟

فقال :» هو أزكى وأطيب وأطهر «سنن ابن ماجة : . 590

وهذا ما يفسر لنا كثرة زواجه وعدم اكتفائه بما لديه من نساء .

قائمة بأسماء زوجات النبي

-1 خديجة بنت خويلد

-2 عائشة بنت أبى بكر الصديق

-3 حفصة بنت عمر بن الخطاب

-4 أم سلمة

-5 أم حبيبة بنت أبى سفيان

-6 سودة بنت زمعة

-7 زينب بنت جحش

-8 زينب بنت خزيمة الهلالية

-9 ميمونة بنت الحارث

-10 جويرية بنت الحارث

- 11 صفية بنت حيى

 

سراريه صلعم :

-1 مارية القبطية

-2 ريحانة بنت زيد بن عمرو.

 

من عقد عليهن ولم يدخل بهن صلعم :

-1 أم شريك الأنصارية

-2 خوله بنت الهذيل

-3 عمرة بنت يزيد الكلابية

-4 اسماء بنت الصلت

-5 اسماء بنت آعب

-6 أسماء بنت النعمان

-7 فاطمة بنت الضحاك بن سفيان

-8 أميمة بنت شراحيل

-9 أم حرام

-10 سلمى بنت نجدة

-11 سبا بنت سفيان

-12 سنا بنت أسماء بن الصلت

-13 الشاة بنت رفاعة

-14 شراف بنت خليفة الكلابية

-15 الشنباء بنت عمرو الغفارية

-16 العالية بنت ظبيان

-17 عمرة بنت معاوية الكندية

-18 عمرة بنت يزيد بن عبيد بن رواس

-19 عمرة بنت يزيد الغفارية

-20 غزية

-21 فاطمة بنت الضحاك بن سفيان الكلابية

-22 قتيلة بنت قيس الكندية.91

-23 ليلى بنت الخطيم

-24 ليلى بنت حكيم الأنصارية الأوسية

-25 مليكة بنت آعب الكنانية

-26 هند بنت يزيد ) البرصاء (

 

من خطبهن ولم يعقد عليهن أ و عرضن نفسهن أو عرضن عليه صلعم :

-1 جمرة بنت الحارث بن عوف

-2 جمرة بنت الحارث بن أبى حارثة المزنية

-3 حبيبة بنت سهل

-4 خولة بنت حكيم

-5 سودة القرشية

-6 صفية بنت بشامة

-7 ضباعة بنت عامر بن قرط

-8 نعامة

-9 أم شريك بنت جابر الغفارية

-10 أم شريك الأنصارية

-11 أم شريك الدوسية

-12 أم شريك القرشية العامرية

-13 أم هانئ فاختة بنت أبى طالب بن عبد المطلب

-14 امرأة لم تسم .

-15 أمامة بنت حمزة بن عبد المطلب

16 عزة بنت أبى سفيان .

 

راجع : راجع أزواج النبي وأولاده ص .315 الكامل لابن الأثير م 2 صبلاغات النساء ص 178 والتاج م 5 ص426 . ) راجع زوجات النبي ص ) . (394 راجع السمط لاثمين (136 الطبقات الكبرى لابن سعد م8 ص102 -103 السيرة لابن كثير4 /603 السيرة لابن كثير م 4 ص603 والسمط الثمين ص . 165 والمغازي لابن اسحق ص . 271 -270 المغازي لابن اسحق ص264 . السمط الثمين ص . 163 حياة الصحابة م 2 ص 658الطبري م3 ص95 .

حقا لقد بعث نبي الإسلام ليتمم مكارم الأخلاق .

شبق محمد الجنسي ، وعدم قدرته عن الابتعاد عنهن كما جاء في الحديث :

) أصبر عن الطعام والشراب ولا أصبر عنهن

( . راجع الطب النبوي لابن القيم الجوزية ص . 195

جعل النبي يخالف تعاليم شريعته وكتابه الكريم .

دعوني اضرب لكم بعض الأمثلة .

القران صريح وواضح في مسالة اعتزال النساء في الحيض . )ويسألونك عن المحيض قل هو آذى فاعتزلوا النساء في المحيض

ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فاتوهن ( . سورة البقرة والآية222

رغم هذا التحذير القرآني . فلقد بينت لنا الآثار ا لصحية عدم التزام نبي الاسلام بتعاليم كتابه .

عن عائشة : انّ النبي كان يتكىء في حجري وأنا حائض ... صحيح البخاري رقم293 ..

 

وعنها :كنت اغتسل أنا والنبي م ن اناء واحد كلانا جنب، وكان يأمرني فأتزر، فيباشرني وأنا حائض ...صحيح البخاي رقم .295

عن أبي سلمة عن زينب بنت أبي سلمة حدثته حضت وأنا مع النبي في الخميلة فانسللت فخرجت منها فأخذت ثياب حيضتي فلبستها

فقال لي رسول الله أنفست قلت نعم فدعاني فأدخلني معه في الخميلة قالت أن النبي كان يقبلها وهو صائم وكنت أغتسل أنا والنبي من

إناء واحد من الجنابة .البخاري .311

 

سؤال :

أليس هذا تجاوزا شرعيا ، سببه هلوسة النبي العربي الجنسية؟ .

 

مثالا أخر :

القران صريح في وجوب الطهارة عند مسه ) لا يمسه إلا

المطهرون (الواقعة .79

مع هذا فلق ددلت الآثار الصحيحة أن نبي الإسلام كان يقرأ القران وهو متكئ في حضن زوجاته وهن نجسات

عَنْ عَائِشَة :قَالَتْ كانَ النّبىُّ يَقْرَأ الْقرْآنَ وَرَأْسُهُ فى حَجْرِى وَأَنا حائِضٌ . 
- البخاري 7549

عن عائشة قالت كان رسول الله يضع رأسه في حجري ) وأنا حائض فيقرأ القرآن (. احمد .23261

عن منصور ابن صفية أن أمه صفية بنت شيبة حدثته أن عائشة حدثتها أن رسول الله كان يتكئ في حجري ) وأنا حائض (ثم ) يقرأ القرآن (. احمد23717 .

عن عائشة أم المؤمنين قالت كان رسول الله يتكئ علي ))) وأنا حائض فيقرأ القرآن (((. احمد23881 ..

حتى الوحي كان ينزل عليه وهو في فراشه الزوجية :

عن رميثة عن أم سلمة : أن نساء النبي كلمنها أن تكلم النبي أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم يوم عائشة وتقول له إنا نحب الخير كما تحب عائشة فكلمته فلم يجبها فلما دار عليها كلمته أيضا فلم يجبها وقلن ما رد عليك قالت لم يجبني قلن لا تدعيه حتى يرد عليك أو تنظرين ما يقول فلما دار عليها كلمته فقال لا تؤذيني في عائشة فإنه لم ينزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن إلا في لحاف عائشة .
النسائي3888

عن عائشة قالت : قال رسول الله يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة فإنه والله ما أتاني الوحي في لحاف امرأة منكن إلا هي النسائي
3775. .3887 البخاري

عدم قدرة النبي على الابتعاد عن النساء جعلته يزني ويبيح الزنى ويشجع أصحابه عليه .

حدث يوم أن حفصه قد غابت عن بيتها لأمر ما وعندما عادت وجدت محمد يضاجع إحدى سراريه وهي مارية القبطية على فراشها ، فجن جنون المسكينة عندما وجدت زوجها في وضع الخيانة الزوجية ، ثم قالت للزوج الأمين وصاحب الخلق العظيم : )في يومي وفي بيتي وعلى فراشي ( . ثم قال لها محمد : ) أما
ترضين أن أحرمها على نفسي؟ قالت : بلى (. ثم حلف لها أن لا يقربها على نفسه .راجع السيرة الحلبية م2 ص215 .

لكن رسول الغرام جبريل جاء من مكتبه السماوي وهو يحمل كتاب معاتبة من الله إلى محمد ) يا أيها النبي لما تحرم ما أحل الله لك أتبتغي مرضاة أزواجك (تحريم 1 راجع أيضا أسباب النزول. للنيسابوري في شرحه لآية التحريم .1 وفي رواية أخرى لما رأت حفصه محمد يضاجع مارية على فراشها وفي بيتها طلب محمد منها أن تكتم سره وأن لا تفضحه ، ثم أخبرها بدوره بسر خطير مقابل أن تستر عليه فضيحته ثم قال لها : ) أخبرك أن أبوك الخليفة الثاني
بعد أبو بكر اكتمي (. راجع السيرة الحلبية م2 ص215 والسمط الثمين ص 98 

، لكن الشابة العنيدة المعروفة بشراسة طبعها أبت أن تكتم سر الزوج الخائن وبقدرة قادر أذيع الخبر بين زوجات صاحب الخلق العظيم محمد وفي المدينة كلها ، فما كان من محمد إلا أن طلق حفصه واعتزل نساءه شهر ، لكن فراق حفصه لن يدوم طويلا خصوصا وأن الله قد تدخل شخصيا في الموضوع ! لحل الخلاف ، لهذا أرسل اله محمد رسول الغرام جبريل إلى محمد ليقول له ) إن الله يأمرك أن ترجع حفصه رحمة بعمر ( وفي رواية أخرى )أن الله يأمرك أن ترجع حفصه لأنها صوامة قوامة وزوجتك في الجنة ( . راجع السيرة الحلبية م 2 ص215 والسمط الثمين ص 97 ونساء النبي ص112 .

جبريل ولا نقول جبرائيل دائما على أهبة الاستعداد للنصح والإرشاد !!إنه رهن إشارة من يد محمد الكريمة والطاهرة 

في حديث لمحمد رواه أبو هريرة أنه قال أي محمد : شكوت لجبريل ضعفي على الوقاع فدلني على الهريسة .راجع احياء علوم الدين م2 ص20 .

سؤال :
هل تتماشى مقولة ) اشرف الأنبياء وا لمرسلين (مع تلك الآثار الصحيحة ؟ .

عدم قدرة صاحب الخلق العظيم على الابتعاد عنهن ) النساء (جعله يتزوج من طفلة يكبرها فقط بفارق زمني مقداره48 سنه !!!..

عن عائشة تزوجني النبي وأنا بنت ست سنين فقدمنا المدينة فنزلنا في بني الحارث بن خزرج فوعكت فتمرق شعري فوفى جميمة فأتتني أمي أم رومان وإني لفي أرجوحة ومعي صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا أدري ما تريد فتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار في البيت فقلن على الخير والبرآة وعلى خير طائر فأسلمتني إليهن فأصلحن من شأني فلم يرعني إلا رسول الله . . . . فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين . صحيح البخاري . .3605 مسند احمد
. 23000 مسند احمد 23025 مسند احمد .22981

وعنها :تزوّجني النبي وأنا بنت ست سنين ... فاسلمتني اليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين .صحيح البخاري رقم .3681

عنها :انّ النبي تزوّجها وهي بنت سبع سنين، وزفّت اليه وهي بنت تسع سنين، ولعبها معها، ومات عنها وهي بنت ثمان عشرة . صحيح
مسلم9 :.208

وعنها :كنت ألعب بالبنات عند النبي، وكانت لي صواحب يلعبن معي .صحيح البخاري رقم 5779 كتاب الادب .

وفي رواية أخرى : أدخلتني ) امي (ورسول الله جالس على السرير في بيتنا ، فأجلستني في حجره وقالت له : هؤلاء أهلك بارك الله لك
فيها وبارك لها فيك (. راجع حياة الصحابة م2 ص648 وكتاب نساء النبي ص78 -. 79.97

من الأرجوحة إلى حضن محمد !!! 

والأدهى من هذا،  أن محمد قد نسب جريمته )زواجه (من الطفلة ابنة الست سنوات إلى الله !!

حقا إن لم تستحي افعل ما شئت .

عدم قدرة اشرف الأنبياء على الابتعاد عن النساء جعله يشتهي زوجة ابنه بالتبني وهي ما زالت على ذمة )زوجها (زيد .

دعوني اروي القصة كاملة من اجل أفادتكم هي : الشريفة ! الحسناء )برة ( زينب بنت جحش ابنة عمة محمد ) أميمة بن عبد المطلب ( . كانت قبل زواجها من محمد عند زيد بن الحارث بن شرحبيل من بن يزيد ، سرقه تجار رقيق وباعوه بسوق من أسواق العرب . وحدث يوما لما جاءت خديجة زوجة محمد الأولى لزيارة ابن أخيها حكيم بن خويلد ، وكان هو الذي اشترى الغلام - زيد ، فعزم عليها أن تختار ما تشاء من الغلمان ، فاختارت زيد ، ثم عادت إلى منزلها مع الصبي وبدورها وهبته لحبيبها ابن مكة البار وبطل قريش المغوار محمد ،  المهم لقد علم أبو زيد بمكان ابنه فجاء يطلبه ، لكن محمد رفض وقال له : أو غير ذلك ، قال أبو زيد : ما هو ؟ قال محمد :ادعوه فأخبره فإن اختاركما فذاك وإن اختارني فوالله ما أنا بالذي أختار على من اختارني أحد . فدعى محمد زيد ، فعرف زيد أباه ، فخير محمد زيد وقال له : إن شئت اذهب معه وإن شئت أقم معي ، فاختار زيد محمد ومن يومها صار يدعى زيدا بن محمد ، وكان زيد يبلغ من العمر حينها ثمان سنوات . راجع نساء النبي ص 139 وكتاب محمد رسول الله لمحمد رضا ص76 ..

لما أراد زيد الزواج من زينب ، جاء إليه وقال له :يا رسول الله اخطب إلي ، قال محمد :من ؟ قال زيد :زينب بنت جحش ، قال محمد :لا أراها تفعل إنها أكرم من ذلك نفسا ، فقال زيد : يا رسول الله إذا كلمتها أنت وقلت أن زيد أكرم الناس علي فعلت ، قال محمد : إنها امرأة لسناء ، فذهب زيد إلى علي بن أبي طالب فحمله على أن يكلم النبي فانطلق علي إلى محمد فكلمه فوافق محمد وأرسل علي إلى أهلها ليخطبها لزيد لكنهم رفضوا بشدة تزويج زينب من مولى محمد – زيد – ثم جاء محمد وتحدث مع الشريفة الرافضة – لا نريد أن نقول أن محمد قد اتفق مع زينب على أمر ما !!! .
المهم وافقت زينب على الزواج من زيد خصوصا بعد أن تدخل الوحي وبعد أن تحدث معها محمد !!!
لكنها أبت إلا أن تحول حياة المسكين زيد إلى جحيم لا يطاق ، لأنه لم يرق لها أن تبقى زوجة لذلك المولى أي العبد ،
المهم حدث يوم أن محمد قد افتقد زيد !!  فجاء منزله يطلبه فهرعت زينب تستقبله وقد أعجلتها اللهفة !!!
فقالت له : ليس هنا يا رسول الله فادخل !!! .
وفي رواية أخرى أن رسول الله جاء يطلب زيد وعلى باب زينب ستر من الشعر فرفعت الريح الستر فانكشف عنها وهي في حجرتها حاسرة - أي مكشوفة -
يقال في اللغة العربية حسر الغصن أي قشره .  المهم بعد أن رآها محمد حاسرة !! وقع إعجابها في قلبه أي اشتهاها .
راجع نساء النبي ص139 -. 140

بعد أن رأى محمد زينب في هذه الحالة المثيرة للأعصاب تمتم محمد بكلمات ميزت منها زينب ) سبحان الله العظيم مغير القلوب ، وقيل ملطف القلوب ، وقيل مصرف القلوب  ( ، فلما رجع زيد أخبرته الزوجة الشريفة والعفيفة والسيدة الفاضلة بما حدث وما قد سمعت من رسول الله ، 
ففهم زيد ما المقصود وما المطلوب !!!
إن اللبيب من الإشارة يفهم ، فكم بالحري زيد الذي صاحب رسول الله وصحبه ؟؟؟ .
المهم بعد أن استمع زيد لما حدث خرج حتى أتى رسول الله وقال له : بلغني أنك جئت منزلي … ثم أضاف قائلا :إني أريد أن أفارق صاحبتي -يعني زوجته .
ألم نقول أن اللبيب من الإشارة يفهم ؟؟ 
وعلى ا لفور أعلن محمد رغبته الجامحة في نكاح زوجة الابن زيد وابنة العمة أميمة زينب وكالعادة استدعى محمد جبريل من سمائه ليعلن رغبة السماء ،
سماء محمد حيث انهمر العسل والخمر واللبن ، )
وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت علي أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم … وكان أمر الله
مفعولا (أحزاب . 37 -36

وسكت المسكين زيد وما كان منه إلا أن يتنازل عن الزوجة الشريفة ، إنها إرادة اله محمد ورغبة رسوله ا لكريم وصاحب الخلق العظيم !!!!
راجع حياة الصحابة م 2 ص 653 ومحمد رسول الله لمحم د رضا ص219 -. 220

المهم كثر الهرج والمرج وعلت الصيحات من هنا وهناك وقال أعداء الإسلام وأعداء رسول الله ) لقد تزوج محمد امرأة ابنه وهو
ينهي عنه ( 
راجع أسباب النزول للنيسابوري في شرحه لآية سورة الأحزاب36 -37 ،

وعلى الفور استدعى محمد جبريله ، وجاء جبريل من سمائه وهو غضبان ليعلن للجميع ، جميع اللذين اتخذوا من زواج محمد لامرأة ابنه وسيلة للطعن في رسول الله وفي إسلامه العظيم !!!
) ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ( أحزاب 40 ومن يومها أصبح زيد ابن الحارث !!!

عن زينب قالت :بعد طلاقى من زيد لم اعلم إلا ورسول الله قد دخل على بيتى وأنا مكشوفة الرأس فعلمت إنه أمر السماء وقلت له : يارسول الله أهكذا بدون ولى ولا شاهد ؟  فقال لى : الله زوجك ) أى هو الولى (وجبريل شاهد . 
فقه السيرة لسعيد عاشورص : 126 وحلية الأولياء . 52 / 2

وفي رواية أخرى عن انس بن مالك : كانت زينب تفخر على نساء النبي وتقول :أنكحني الله من السماء .
راجع السيرة لابن آثير3 :.379 -278

عن ابو هريرة عن النبي قال : ان الله كتب على ابن ادم حظه من الزنا راجع اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان3 /.275

سوءال :
هل يستحق نبي الإسلام مقولة ) اشرف الأنبياء والمرسلين (؟

مجرد سؤال سأترك الإجابة عليه للقارئ .

عن معاوية يعني ابن صالح عن أزهر بن سعيد الحرازي قال سمعت أبا كبشة الأنماري قال كان رسول الله جالسا في أصحابه فدخل ثم خرج وقد اغتسل فقلنا يا رسول الله قد كان شيء قال أجل مرت بي فلانة فوقع في قلبي شهوة النساء فأتيت بعض أزواجي فأصبتها فكذلك فافعلوا فإنه من أماثل أعمالكم إتيان الحلال - أحمد 7
.1733.101

عن أبي كبشة ألانماري ، حين مرت به امرأة فوقع في قلبه صلعم شهوة النساء فدخل فأتى بعض أزواجه وقال ص : فكذلك فافعلوا .راجع أحياء علوم الدين للغزالي . 29 /2

وروى جابر : ان النبي رأى امرأة فدخل على زينب فقضى حاجته وخرج .وقال ان المرأة إذا أقبلت أقبلت بصورة شيطان ، فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته فليأت أهله معها مثل الذي معها .رواه صحيح مسلم والترمذي وقالوا حديث صحيح .

حدثنا أبو الزبير عن جابر أن رسول الله قال إذا أعجبت أحدكم المرأة فليعمد إلى امرأته فليواقعها فإن ذلك يرد من نفسه أحمد
14145


احمد . 18515 إِتْيَانُ الْحلاَ لِ

عن أنس بن مالك يقولا جاءت امرأة من الأنصار إلى رسول الله قال ))) فخلا بها ((( رسول الله وقال والذي نفسي بيده إنكم لأحب الناس إلي ثلاث مرات . مسلم .4564

وحدَّث هشام عن أبيه، قال :" كانت خَوْلة بنت حكيم من اللائي وهبن أنفسهن للنبي " ، فقالت عائشة : " أما تستحي المرأة أن تهب نفسها لرجل؟ " ، وحدَّث مرحوم، قال : " سمعت ثابتاً البُنَّاني " قال : "كنت عند أَنَس وعنده ابنة له " ، قال أَنَس :" جاءت امرأة إلى رسول الله تعرض عليه نفسها "، قالت :" يا رسول الله، ألك بي حاجة؟ " فقالت بت أَنس : " ما أقل حياءها !
واسوأتاه !
واسوأتاه !
"قال أَنَس : "هي خير منك، رغبت في النبي فعرضت عليه نفسها " ) البخاري
نكاح29 (.

عن هشام بن زيد بن أنس قال سمعت أنس بن مالك يقول جاءت امرأة من الأنصار إلى رسول الله قا ل عفان معها ابن ))) لها ((( فقال والذي نفسي بيده وقال ابن جعفر قال ))) فخلا بها ((( رسول الله وقال والذي نفسي بيده إنكم لأحب الناس إلي ثلاث
مرات .مسند احمد .11857

عن البخاري اخرج عن انس بن مالك قال : جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي فخلا بها وقال - لها - والله أنكن لاحب الناس الي .
راجع صحيح البخاري5234 .

عن جابر بن عبد الله وسلمة بن الأكرع قالا : كنا في جيش ، فأتانا رسول الله صلعم فقال :إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا فاستمتعوا
)صحيح البخاري .1844

جاءت امرأة من الأنصار إلى النبي ))) فخلا بها ((( فقال والله إنكن لأحب الناس إلي .البخاري .4833

عن عائشة قالت : كنت أغار على اللاتي وهبن أنفسهن لرسول الله صلعم وأقول : أتهب المرأة نفسها !
فما أنزل الله عز وجل : } ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك { قلت : ما أرى ربك إلا يسارع في هواك . 
صحيح البخاري .1761 احمد .11857

سؤال :
هل تتماشى أدنى أنواع الشرف والأخلاق مع ما ذكرت لنا
المراجع الإسلامية من أخبار بينا قليلا منها فيما سبق ؟ .

اعتقد أن الأوان قد آن لكي يعيد اخوتنا المسلمين النظر في مقولة 
) اشرف الأنبياء والمرسلين (.

الصفحة الرئيسية