الحديث الشريف وما فيه !!!

 

زوجات الرسول وموقفهم من رضاعة الرجال

 ‏3324 النكاح باب ‏53 [‏النسائى]

أَخْبَرَنَا يُونُسُ بْنُ عَبْدِ الأَعْلَى قَالَ أَنْبَأَنَا ابْنُ وَهْبٍ قَالَ أَخْبَرَنِى يُونُسُ وَمَالِكٌ عَنِ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُرْوَةَ قَالَ أَبَى سَائِرُ أَزْوَاجِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم أَنْ يَدْخُلَ عَلَيْهِنَّ بِتِلْكَ الرَّضْعَةِ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ -‏ يُرِيدُ رَضَاعَةَ الْكَبِيرِ -‏ وَقُلْنَ لِعَائِشَةَ وَاللَّهِ مَا نُرَى الَّذِى أَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم سَهْلَةَ بِنْتَ سُهَيْلٍ إِلاَّ رُخْصَةً فِى رَضَاعَةِ سَالِمٍ وَحْدَهُ مِنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم وَاللَّهِ لاَ يَدْخُلُ عَلَيْنَا أَحَدٌ بِهَذِهِ الرَّضْعَةِ وَلاَ يَرَانَا النبى يأمر ابنة ‏ ‏سهيل أن ترضع سالما الرجل البالغ لأن زوجها أغار عليها منه رضاعة الكبير, الرضاع , صحيح مسلم ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم الحنظلي ‏ ‏ومحمد بن أبي عمر ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏الثقفي ‏ ‏قال ‏ ‏ابن أبي عمر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الوهاب الثقفي ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن ‏ ‏سالما ‏ ‏مولى ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏كان مع ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏وأهله في بيتهم فأتت تعني ابنة ‏ ‏سهيل ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت إن ‏ ‏سالما ‏ ‏قد بلغ ما يبلغ الرجال وعقل ما عقلوا وإنه يدخل علينا وإني أظن أن في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من ذلك شيئا فقال لها النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه تحرمي عليه ويذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏فرجعت فقالت إني قد أرضعته فذهب الذي في نفس ‏ ‏أبي حذيفة

http://hadith.netalarab.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3379

 

 عالصلاة خلف المخنث

ضرورة لابد منها إمامة المفتون والمبتدع ,

 الأذان ,صحيح البخاري

 ‏قال أبو عبد الله ‏ ‏وقال لنا ‏ ‏محمد بن يوسف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الأوزاعي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الزهري ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عدي بن خيار ‏ ‏أنه دخل على ‏ ‏عثمان بن عفان ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏وهو ‏ ‏محصور ‏ ‏فقال إنك إمام عامة ونزل بك ما نرى ويصلي لنا إمام فتنة ونتحرج فقال ‏ ‏الصلاة أحسن ما يعمل الناس فإذا أحسن الناس فأحسن معهم وإذا أساءوا فاجتنب إساءتهم ‏ ‏وقال ‏ ‏الزبيدي ‏ ‏قال ‏ ‏الزهري ‏ ‏لا نرى أن يصلى خلف ‏‏ المخنث‏ ‏ ‏إلا من ضرورة لا بد منها

 http://hadith.netalarab.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=1117

 وقع الذباب في شراب أحدكم بدء الخلق ,صحيح البخاري ‏حدثنا ‏ ‏خالد بن مخلد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سليمان بن بلال ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عتبة بن مسلم ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏عبيد بن حنين ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏يقول ‏ ‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه فإن في إحدى جناحيه داء والأخرى شفاء ‏ http://hadith.netalarab.com/Display/Display.asp?Doc=0&Rec=5145

 بعض أزواجه ثم ‏ ‏يصلي ولا يتوضأ ترك الوضوء من القبلة الطهارة سنن النسائي ‏أخبرنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏سفيان ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏أبو روق ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏كان ‏ يقبل ‏ بعض أزواجه ثم ‏ ‏يصلي ولا يتوضأ ‏ ‏قال ‏ ‏أبو عبد الرحمن ‏ ‏ليس في هذا الباب حديث أحسن من هذا الحديث ‏ ‏وإن كان مرسلا ‏ ‏وقد روى هذا الحديث ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏حبيب بن أبي ثابت ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قال ‏ ‏يحيى القطان ‏ ‏حديث ‏ ‏حبيب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏هذا ‏ ‏وحديث ‏ ‏حبيب ‏ ‏عن ‏ ‏عروة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏تصل وإن قطر الدم على الحصير لا شيء http://hadith.netalarab.com/Display/Display.asp?Doc=3&Rec=294

 يُقَبِّلُهَا وَهُوَ صَائِمٌ الصوم باب ‏24 ,‏البخاري] حَدَّثَنَا مُسَدَّدٌ حَدَّثَنَا يَحْيَى عَنْ هِشَامِ بْنِ أَبِى عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ أَبِى كَثِيرٍ عَنْ أَبِى سَلَمَةَ عَنْ زَيْنَبَ ابْنَةِ أُمِّ سَلَمَةَ عَنْ أُمِّهَا -‏ رضى الله عنهما -‏ قَالَتْ بَيْنَمَا أَنَا مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فِى الْخَمِيلَةِ إِذْ حِضْتُ فَانْسَلَلْتُ ،‏ فَأَخَذْتُ ثِيَابَ حِيضَتِى فَقَالَ «‏ مَا لَكِ أَنُفِسْتِ »‏ .‏ قُلْتُ نَعَمْ .‏ فَدَخَلْتُ مَعَهُ فِى الْخَمِيلَةِ ،‏ وَكَانَتْ هِىَ وَرَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَغْتَسِلاَنِ مِنْ إِنَاءٍ وَاحِدٍ ،‏ وَكَانَ يُقَبِّلُهَا وَهُوَ صَائِمٌ الصيام باب ‏12,مسلم

حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِى شَيْبَةَ حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ مُوسَى حَدَّثَنَا شَيْبَانُ عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِى كَثِيرٍ عَنْ أَبِى سَلَمَةَ أَنَّ عُمَرَ بْنَ عَبْدِ الْعَزِيزِ أَخْبَرَهُ أَنَّ عُرْوَةَ بْنَ الزُّبَيْرِ أَخْبَرَهُ أَنَّ عَائِشَةَ أُمَّ الْمُؤْمِنِينَ -‏ رضى الله عنها -‏ أَخْبَرَتْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ يُقَبِّلُهَا وَهُوَ صَائِمٌ وهو صائم ‏‏ ويمص لسانها مسند الأنصار , مسند أحمد ‏حدثنا ‏ ‏هشام بن سعيد ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏محمد بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏سعد بن أوس ‏ ‏عن ‏ ‏مصدع بن يحيى الأنصاري ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏ ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقبلها وهو صائم ‏‏ ويمص لسانها عن عائشة أن النبي كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها ابو داود2038 .

عن عائشة قالت كان رسول الله يقبلها وهو صائم ويمص لسانها احمد24775 .

عن عائشة أن رسول الله كان يقبلها وهو صائم ))) ويمص لسانها احمد23769 ‏2386 الصوم باب ‏34 [‏أبو داود ‏2386

-‏ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ دِينَارٍ حَدَّثَنَا سَعْدُ بْنُ أَوْسٍ الْعَبْدِىُّ عَنْ مِصْدَعٍ أَبِى يَحْيَى عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم كَانَ يُقَبِّلُهَا وَهُوَ صَائِمٌ وَيَمُصُّ لِسَانَهَا ‏26719

حديث السيدة عائشة [‏أحمد] ‏26719

-‏ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِى أَبِى حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ سَعِيدٍ قَالَ أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ دِينَارٍ عَنْ سَعْدِ بْنِ أَوْسٍ عَنْ مِصْدَعِ بْنِ يَحْيَى الأَنْصَارِىِّ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يُقَبِّلُهَا وَهُوَ صَائِمٌ وَيَمُصُّ لِسَانَهَا امرأة غيره ندب من رأى امرأة فوقعت في نفسه إلى أن يأتي امرأته, النكاح , صحيح مسلم ‏حدثنا ‏ ‏عمرو بن علي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشام بن أبي عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رأى امرأة فأتى امرأته ‏ ‏زينب ‏ ‏وهي ‏ ‏تمعس ‏ ‏منيئة ‏ ‏لها ‏ ‏فقضى حاجته ‏ ‏ثم خرج إلى أصحابه فقال ‏ ‏إن المرأة تقبل في صورة شيطان ‏ ‏‏ وتدبر‏ ‏ ‏في صورة شيطان فإذا أبصر أحدكم امرأة ‏ ‏فليأت أهله ‏ ‏فإن ذلك يرد ما في نفسه ‏ ‏حدثنا ‏ ‏زهير بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الصمد بن عبد الوارث ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حرب بن أبي العالية ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رأى امرأة ‏ ‏فذكر بمثله غير أنه قال فأتى امرأته ‏ ‏زينب ‏ ‏وهي ‏ ‏تمعس ‏ ‏منيئة ‏ ‏ولم يذكر ‏ ‏‏ تدبر ‏ ‏في صورة شيطان يرد ما في نفسه -إي يبرد شهوته ترى هل دخول النبي على زينب ليرد ما وقع في نفسه من شهوة فيه اي عصمة ؟ .راجع صحيح مسلم 16 1021 /2 كتاب النكاح 2 باب ندب من رأى امرأة فوقعت في نفسه صحيح مسلم , http://hadith.netalarab.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3202

 ولقد أيد القرآن مسألة اشتهاء النبي لنساء المؤمنين في قوله تعالى : وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجتك واتقي الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه (.أحزاب37 .

 لقد اجمع علماء المسلمين على أن آية الأحزاب 37 قد أنزلت في محمد عندما اشتهى صاحب الخَلق العظيم امرأة ابنه بالتبني زيد . "قالوا لما جاء زيد إلى محمد وقال له يا رسول الله أريد أن أطلق زينب أعجبه ذلك وقال ) امسك عليك زوجتك (فعاتبه الله وقال له لم )تخفي في نفسك ما الله مبديه ( حدث يوما ان محمد قد افتقد زيد فأتى داره يطلبه فرفعت الريح ستر الغرفة فابصر محمد زينب وكانت حاسرة !!! اي مكشوفة، يقال في اللغة العربية حسر الغصن اي قشره عراه . المهم بعد ان رأى محمد زينب في هذه الحالة المثيرة للأعصاب قال سبحان الله مغير القلوب . وق يل ملطف القلوب،وقيل مصرف القلوب .

 راجع حياة الصحابة /2 .653 ومحمد رسول الله . لمحمد رضا ص .220 -219

ترى عندما رأى محمد زينب حاسرة فعلى أي زوجاته دخل ليرد شهوته؟ !!!!

الصفحة الرئيسية