مسألة تحريف الكتاب المقدس
بعدما دخل محمد في
خدمة خديجة ، بإلحاح من عمه أبي طالب الذي قال له يومها :
يا ابن أخي أنا رجل
لا مال لي وقد اشتد الزمان علينا وألحت علينا سنون منكرة وليس لي مال ولا تجارة
وهذه عير قومك قد حضر خروجها إلى الشام ، وخديجة تبعث رجالا يتجرون بمالها ويصيبون
نفعا فلو جئتها لفضلتك على غيرك لما بلغها عن أمانتك وطهارتك … الخ) . عن السيرة
لابن هشام م1 .
راح محمد يعمل في
تجارة خديجة ، راحت هي تدفق عليه الأموال وتعطيه ضعف ما تعطي رجلا من قومه . راجع
طبقات ابن سعد 1/119 و156 و 168
والسيرة الحلبية 1/147.
ثم أرسلت اليه ذات
يوم خادمتها نفيسة تفاوضه في الزواج منها :
(قالت نفيسة بنت منية : أرسلتني خديجة دسيسا إلى
محمد بعد أن رجع من رحلة الشام ، فقلت له: يا محمد ما يمنعك من الزواج ، قال: ما
بيدي مال أتزوج به ، قلت: فإن كفيت ذلك ودعيت إلى الجمال والمال والشرف ألا تجيب ،
قال: من ، قلت: خديجة ، قال وكيف لي ذلك ؟ قلت: علي وأنا أفعل.) (راجع كتاب خديجة
أم المؤمنين لمحمود شلبي ص137-138) .طبقات ابن سع 1/131 والسيرة الحلبية 1/152-153.
عندما بلغت الساعة
الحاسمة ، أرسلت خديجة إلى أعمامها حضروا . وأرسل محمد إلى أعمامه فحضروا هم أيضا .
واجتمع الناس . وخطب ولي أمره أبو طالب وقال … وابن اخي له في خديجة بنت خوبلد رغبة ، ولها فيه مثل ذلك .
وخطب القس ورقة ولي
امر خديجة وقال : الحمد لله الذي جعلنا كما ذكرت ، وفضلنا على ما عددت . فنحن سادة
العرب وقادتها ، وانتم أهل ذلك كله . لا ينكر العرب فضلكم . فاشهدوا على يا معشر
قريش . اني قد زوجت خديجة بنت خويلد من محمد بن عبد الله. وفرح
ابو طالب فرحا شديدا ، وقال الحمد لله الذي أذهب عنا الكرب ودفع عنا الغموم . (راجع
السيرة الحلبية م1 ص155) . راجع ايضا سيرة ابن هشام 1/206.
نتوقف عند حدث
الزواج هذا لنبدي بعض الملاحظات المهمة والخطيرة والتي لها مدلولا اخطر ..
1) يلاحظ أولا مقام
القس ورقة في مكة وفي ال قريش : فهو من سادات قريش وقواتها (فنحن سادة العرب
وقادتها) راجع سيرة ابن هشام 1/206.
2) يلاحظ ثانيا ان
القس ورقة لم يكن حاضرا حفلة الزواج ومتقدما على الحاضرين وحسب . بل كان محتفلا
بالعقد ومكللا. فهو الذي ابرم العهد، وشهد عليه ، وأعلن على الحضور ما جرى. هو
المحتفل الأول بالعقد ، أو قل هو الكاهن الذي ربط باسم الله ما لا يحله إنسان ،
بحسب تعاليم إنجيل الابيونيين . كاهن نصراني يزوج العروسين ويبارك زواجهما(فاشهدوا
على يا معشر قريش. اني قد زوجت خديجة بنت خويلد من محمد بن عبد
الله) ، فعلى أي دين الزوجان اذن ؟؟؟
أضف إلى ذلك
استمرارية الزواج الذي ربط بين الزوجين
حتى موت إحداهما هي من صفات زواج النصارى .