باسم الاب والابن والروح القدس الله الواحد امين

 


استكمالا لسلسله مقالات الردود على الشبهات فى المسيحيه فنقدم هذا المقال النابع من قلب محب لاخوتنا المسلمين الذين بالحقيقه نحبهم كثيرا ونحترمهم ونطلب منهم ان يفكرو فيما سنعرض ونتكلم بروح الصبر والتركيز والهدوء وليس بروح التعصب للراى والكراهيه وسنعرض عليهم الادله بالشواهد الكتابيه التى تؤكد صحه كلامنا وتؤكد انهم مخطئين فى الفهم


نقدم هذا المقال للرد على شبهه بالعهد القديم بسفر حزقيال الاصحاح التاسع والعدد السادس (( أقتلوا للهلاك )) واليكم النص بالكامل
 9: 6 الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لاتقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجالالشيوخ الذين امام البيت
فهنا يقول احباءنا المسلمين هل هذا هو كلام اله المحبه ؟؟؟؟ قتل وهلاك

 


ويقولون ايضا تقولون ان القران الكريم يحتوى على ايات عنف وارهاب ودمويه فانظرو الى كتابكم يامسيحين ..... مفيش حد احسن من حد


الرد على الشبهه

 

الله عادل ورحيم فالصفتين مطلقتين ومتساويتين ولا تعلو واحده عن الاخرى وهذا مايقصده الشاهد الكتابى فى  حزقيال كما سنشرح ونوضح وناخد الاعداد بالترتيب حتى نصل الى النص الذى هو كالعاده مبتور فهل يصح ان نقول لاحباءنا المسلمين (( لاتقربو الصلاه )) فاذن لم يصلون ؟؟؟ فاله القران يقولون لاتقربو الصلاه ..... ومن هنا نقول اننا قد اقطتعنا الايه فاعطينها معنى غير معناها وهذا مافعله ايضا اخوتنا المسلمين
فهذا النص كشروح ضمن اصحاحين كاملين من سفر حزقيال الاصحاح الثامن والتاسع كما انه ايضا ورد ضمن رؤياااااااا رؤيااااااااااااااا اراها الله لحزقيال النبى لابلاغه برساله معينه ..... رؤياااااااااااا
فالنص لايقول ابدا انه هناك احد قتل احد او اساء الى احد وهذا ماسنوؤكده الان

 

: 1 و كان في السنة السادسة في الشهر السادس في الخامس من الشهر و انا جالس في بيتي و مشايخ يهوذا جالسون امامي ان يد السيد الرب وقعت علي هناك

8: 2 فنظرت و اذا شبه كمنظر نار من منظر حقويه الى تحت نار و من حقويه الى فوق كمنظر لمعان كشبه النحاس اللامع

8: 3 و مد شبه يد و اخذني بناصية راسي و رفعني روح بين الارض و السماء و اتى بي في رؤى الله الى اورشليم

نلاحظ ماذا يقول حزقيال (( اتى بى فى رؤى الله )) (( رؤى الله )) (( رؤى الله ))
وبتوالى الاعداد يتضح امامنا ان الله اراى لحزقيال رؤيه يكشف له فيها عن خطايا الشعب ونجاسته والدرجه البشعه التى وصل اليها الشعب
8: 6 و قال لي يا ابن ادم هل رايت ما هم عاملون الرجاسات العظيمة التيبيت اسرائيل عاملها هنا لابعادي عن مقدسي و بعد تعود تنظر رجاساتاعظ


هنا يقول الله لحزقيال عن خطايا الشعب ويكمل قائلا وبعد تعود تنظر رجاسات اعظم ..... من خطيه الى خطيه ومن شر الى شر

: 7 ثم جاء بي الى باب الدار فنظرت و اذا ثقب في الحائط

8: 8 ثم قال لي يا ابن ادم انقب في الحائط فنقبت في الحائط فاذا باب

8: 9 و قال لي ادخل و انظر الرجاسات الشريرة التي هم عاملوها هنا

: 13 و قال لي بعد تعود تنظر رجاسات اعظم هم عاملوها

8: 14 فجاء بي الى مدخل باب بيت الرب الذي من جهة الشمال و اذا هناك نسوة جالسات يبكين على تموز

8: 15 فقال لي ارايت هذا يا ابن ادم بعد تعود تنظر رجاسات اعظم من هذه

 

نلاحظ انه كلما كشف الله لحزقيال عن خطايا الشعب يكرر قائلا وبعد تعود تنظر رجاسات اعظم ..... من خطيه الى خطيه ومن شر الى شر
: 17
و قال لي ارايت يا ابن ادم اقليل لبيت يهوذا عمل الرجاسات التيعملوها هنا لانهم قد ملاوا الارض ظلما و يعودون لاغاظتي و ها هميقربون الغصن الى انفهم


وهنا فى هذا الشاهد نرى بشاعه الخطيه وعمقها فهنا يقول الله لحزقيال انهم قد ملاؤا الارض ظلماا ويعودون لاغاظتى ويقربون الغصن الى انفهم ا
فما معنى يقربون الغصن الى انفهم ؟؟؟؟
كانت من طقوس العباده الوثنيه ان ياتو باغصاب من نوع معين يقربوها من انفهم ويشتموها بشده حتى تصل رائحتها الى الخلايا العصبيه بالمخ وتتسبب لهم فى اثاره عصبيه فيبداو فى ممارسه طقوس العباده الوثنيه وهم فى حاله ااره عصبيه وضمن هذه الطقوس مضاجعه بهائم وحيوانات وهذه خطيه بشعه جداااااااااااااااا
فنجد هنا ان الله ارى لحزقيال رؤيا يكشف له فيها خطايا الشعب المرفوضه من الله لان الله اله قدوس وعااااااااااادل وسنرى عدل الله الواضح الان فى الرؤيا

 

: 2 و اذا بستة رجال مقبلين من طريق الباب الاعلى الذي هو من جهة الشمال و كل واحد عدته الساحقة بيده و في وسطهم رجل لابس الكتان و على جانبه دواة كاتب فدخلوا و وقفوا جانب مذبح النحاس

9: 3 و مجد اله اسرائيل صعد عن الكروب الذي كان عليه الى عتبة البيت فدعا الرجل اللابس الكتان الذي دواة الكاتب على جانبه

9: 4 و قال له الرب اعبر في وسط المدينة في وسط اورشليم و سم سمة على جباه الرجال الذين يئنون و يتنهدون على كل الرجاسات المصنوعة في وسطها

هنا نجد ان حزقيال راى عدد 6 رجال وفى وسطهم رجل يلبس الكتان فمن هم ؟؟
ولماذا رقم 6 بالتحديد؟؟؟
نجد فى سفر التكوين ان الله خلق فى 6 ايام واستراح فى اليوم السابع وارجو من احباءنا المسلمين عدم فهم كلمه استراح حرفياااااا فسنرد عليها فى مقال مقبل
فهنا رقم 6 اشاره لاكتمال الايام والعمل ويليها الراحه فالمقصود بالراحه هى الراحه الابديه فالمقصود بهذه الريا اشاره ليوم

الدينونه

 ومن هو الرجل اللابس الكتان؟
فهو رئيس الكهنه اى المسيح نفسه فالمسيح جاء ى العهد الجديد كاهنا ورئيس كهنه اعظم ونجد بالنص يقول وفى جانبه دواه كاتب فلماذا جانبه بالتحديد؟؟؟؟؟ اشاره لجنب المسيح المطعون الذى ينزف دما لفداء جنس البشر ونجد بتوالى الاعداد امر بتميير الرجال الذى يئنون ويتنهدون من عمل الخطايا والشرورو بتميزهم بسمه على جباهمم
لماذا الجبهه بالتحديد؟؟؟؟ لانها اشاره للعقل والفكر فنجد فى الريا اشاره لتحصين فكر المؤمين بدم المسيح النازف من جنبه
فهنا نجد فى الرؤيا عدل الله القدوس بالتمييز بين الاشرار والابرار كما قال فى انجيل متى حينا ياتى ليجلس على كرسى مجده ويميز بين الخراف والجداء اى بين الابرار والاشرار
فالرؤيا هنا هى اشاره ليم الدينونه
والامر بالهلاك هو لهلاك الناس الاردياء وهذه هى قمه العدل فالمسيح يقول فى العهد الجديد (( ان لم تتوبو فجميعكم كذلك تهلكون )) اى ان الهلاك نتيجه طبيعيه جداااااااا لعدم التوبه
وكل هذا نجده مشروح بالتفاسير المسيحيه المعتمده لكن احباءنا المسلمين نجدهم دائما ضد التفاسير فكيف يستطيعون الفهم اذن ؟؟؟
هل سمعتم يااحباء يامسلمين خادم مسيحى يفسر القران من نفسه وفهمه الخاص ؟؟؟؟؟؟؟ نرجو العدل والانصاف

انتظرو سلسله المقالات القادمه

خادم الرب الشماس بطرس

 

عودة للرئيسية