( من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره ) رواه مسلم

+ لو كان هذا هو شئ جديد لقلنا لكم الحق

ولكن لو كان هذا منقول من شعائر اليهودية التي سبقت الاسلام بمئات السنين فليس لكم الحق أن تنسبوه الى انفسكم

فلقد نقل محمد رسول الاسلام هذا عن اليهودية والمسيحية ففي الانجيل نرى

ملوك 5:12 أليس ابانة وفرفر نهرا دمشق احسن من جميع مياه اسرائيل.أما كنت اغتسل بهما فاطهر.ورجع ومضى بغيظ.
2 ملوك 5:13 فتقدم عبيده وكلموه وقالوا يا ابانا لو قال لك النبي امرا عظيما أما كنت تعمله فكم بالحري اذ قال لك اغتسل واطهر.
يوحنا 9:7 وقال له اذهب اغتسل في بركة سلوام.الذي تفسيره مرسل.فمضى واغتسل وأتى بصيرا
مزامير 18:20 ‎يكافئني الرب حسب بري.حسب طهارة يديّ يرد لي‎
.
تثنية 23:11 ونحو اقبال المساء يغتسل بماء وعند غروب الشمس يدخل الى داخل المحلّة
2 اخبار 4:6 وعمل عشر مراحض وجعل خمسا عن اليمين وخمسا عن اليسار للاغتسال فيها.كانوا يغسلون فيها ما يقربونه محرقة والبحر لكي يغتسل فيه الكهنة.
امثال 30:12 جيل طاهر في عيني نفسه وهو لم يغتسل من قذره.
لوقا 11:38 واما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب انه لم يغتسل اولا قبل الغداء
اويين 11:25 وكل من حمل من جثثها يغسل ثيابه ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 11:28 ومن حمل جثثها يغسل ثيابه ويكون نجسا الى المساء.انها نجسة لكم
لاويين 11:40 ومن اكل من جثته يغسل ثيابه ويكون نجسا الى المساء.ومن حمل جثته يغسل ثيابه ويكون نجسا الى المساء
لاويين 14:47 ومن نام في البيت يغسل ثيابه ومن اكل في البيت يغسل ثيابه.
لاويين 15:5 ومن مسّ فراشه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 15:6 ومن جلس على المتاع الذي يجلس عليه ذو السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 15:7 ومن مسّ لحم ذي السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 15:8 وان بصق ذو السيل على طاهر يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 15:10 وكل من مسّ كل ما كان تحته يكون نجسا الى المساء ومن حملهنّ يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 15:11 وكل من مسّه ذو السيل ولم يغسل يديه بماء يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 15:12 واناء الخزف الذي يمسّه ذو السيل يكسر.وكل اناء خشب يغسل بماء.
لاويين 15:17 وكل ثوب وكل جلد يكون عليه اضطجاع زرع يغسل بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 15:21 وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 15:22 وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء.
لاويين 16:26 والذي اطلق التيس الى عزازيل يغسل ثيابه ويرحض جسده بماء وبعد ذلك يدخل الى المحلّة
لاويين 16:28 والذي يحرقهما يغسل ثيابه ويرحض جسده بماء وبعد ذلك يدخل الى المحلّة.
لاويين 17:15 وكل انسان يأكل ميتة او فريسة وطنيا كان او غريبا يغسل ثيابه ويستحم بماء ويبقى نجسا الى المساء ثم يكون طاهرا.
لاويين 17:16 وان لم يغسل ولم يرحض جسده يحمل ذنبه
عدد 19:7 ثم يغسل الكاهن ثيابه ويرحض جسده بماء وبعد ذلك يدخل المحلّة ويكون الكاهن نجسا الى المساء.
عدد 19:8 والذي احرقها يغسل ثيابه بماء ويرحض جسده بماء ويكون نجسا الى المساء.
عدد 19:10 والذي جمع رماد البقرة يغسل ثيابه ويكون نجسا الى المساء.فتكون لبني اسرائيل وللغريب النازل في وسطهم فريضة دهرية
عدد 19:21 فتكون لهم فريضة دهرية.والذي رشّ ماء النجاسة يغسل ثيابه والذي مسّ ماء النجاسة يكون نجسا الى المساء.
مزامير 58:10 ‎يفرح الصدّيق اذ راى النقمة.يغسل خطواته بدم الشرير‎
.

فكما ترى ان الطهارة والغتسال في اليهودية قد سبقت الاسلام بقرون عدة
وكان محمد يريد ان يكون له شرائع خاصة فأخذ ينقل عن مصادر كثيرة منها شريعة اليهود

الصفحة الرئيسية