شبهات خطيرة حول أخلاق نبي الإسلام
هناك بعض الروايات الواردة في الكتب والمراجع السنية والشيعية، والتي تستحق منا كل اهتمام. نظرا لما تحمله من مدلولات خطيرة، تنفي عن النبي صلوات الله عليه وسلم أدنى حدود الأخلاق والشرف. وتظهره بصوره لا تليق مع مكانته كزعيم ، ولا تليق به كرجل .
روايات تثير الشبهات حول بعض سلوكيات النبي صلوات الله عليه وسلم.
من تلك الروايات ما ينفي عن النبي الحياء .
ومنها ما ينفي عنه غيرته على نسائه (عرضه) .
ومنها ما يظهره صلوات الله عليه وسلم شاذ في سلوكه مع زوجاته رضي الله عنهن.
ومنها أيضا ما يظهر النبي على انه كان للمخنثين نصيرا .
ولكي لا اتهم بالتهجم على شخصية الرسول صلوات الله عليه وسلم .
دعوني استعرض لكم بعض هذه الروايات التي تؤكد حقيقة ما نقول وندعي.
لنأخذ أولا الروايات الدالة على عدم استحياء النبي وعلى قلت غيرته على نسائه .
فمن تلك الروايات، ما رواه احمد في مسنده: عن عائشة قالت سابقني النبي فسبقته فلبثنا حتى إذا رهقني اللحم سابقني فسبقني قال هذه بتيك ) مسند أحمد ج6 ص39.
أقول .. تخيلوا معي لو ان المسلمين اليوم تسابقوا مع زوجاتهم... تأسياً بما رواه أئمتهم عن الرسول الذي بعث ليتمم مكارم الاخلاق ؟؟ .
اين اداب الطريق يا رسول الله ؟ أين هي الغيرة ؟ وهل من الخلق العظيم ان يتسابق الرجل مع زوجته في الطرقات العامة ؟ وهل يبقى لرسول الله ولأم المؤمنين عائشة هيبة إذا رآهما أحد ....??!!
ايضا من الروايات الدالة على عدم حياء نبي الاسلام . ما رواه مسلم : عن عائشة قالت : دخل رسول الله وعندي جاريتان تغنيان بغناء باعث فاضطجع و حول وجهه فدخل أبو بكر فانتهرني و قال مزمار الشيطان عند رسول الله –ص- فقال دعهما فلما غفلغمزتهما فخرجتا وكان يوم عيد يلعب السودان بالدرق و الحراب فأما سألت رسول الله و أما قال تشتهين تنظرين فقلت نعم فأقامني وراءه وخدي على خده وهو يقول دمنكم يا بني ارفدة حتى إذا مللت قال حسبك قلت نعم قال فاذهبي ) رواه مسلم في صحيحه ج3 ص22 وذكره البيهقي في سننه ج10 ص218 بنفس اللفظ وذكره البخاري بلفظٍ آخر في ج4 ص162 .
أقول : كيف يضع الرسول الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق خده على خد أم المؤمنين أمام الناس ؟ !!!! وأين هي الغيرة في موقفٍ كهذا ؟!!! فهل يتأسى المسلمين بهذا الحديث أم أنهم يترفعوا عن أمورٍ كهذه لأنها غير لائقة ؟؟ ....
ومن دلائل عدم حياء النبي ما رواه مسلم في صحيحه : حدثنا يحيى بن يحيى ويحيى بن أيوب وقتيبة وابن حجر قال يحيى بن يحيى أخبرنا وقال الآخرون حدثنا إسمعيل يعنون ابن جعفر عن محمد بن أبي حرملة عن عطاء وسليمان ابني يسار وأبي سلمة بن عبد الرحمن أن عائشة قالت: كان رسول الله مضطجعا في بيتي كاشفا عن فخذيه أو ساقيه فاستأذن أبو بكر فأذن له وهو على تلك الحال فتحدث ثم استأذن عمر فأذن له وهو كذلك فتحدث ثم استأذن عثمان فجلس رسول الله وسوى ثيابه ... فلما خرج قالت عائشة دخل أبو بكر فلم تهتش له ولم تباله ثم دخل عمر فلم تهتش له ولم تباله ثم دخل عثمان فجلست وسويت ثيابك فقال: ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائكة ؟
الملائكة تستحي من عثمان ولا تستحي من النبي... !! أي نبي هذا يستقبل أصحابه وهو مضطجع في مرط = فستان زوجته على فراشه وبجانبه زوجته حتى إذا جاء عثمان جلس وأمر زوجته بأن تجمع ثيابها.
سؤال : لماذا امر محمد عائشة بان تجمع ثيابها ؟ هل كانت ام المؤمنين هي أيضا كاشفة عن عورتها أسوة بزوجها صلوات الله عليه وسلم؟؟!!.
راجع بخصوص كشف عورة النبي: البخاري 4415 احمد 23194. مسلم > 6362البخاري 4415 البخاري 351. مسلم 515. الترمذي 2720. احمد 23194. والبخاري 364. مسلم 798 . مسلم 514 كتاب الحيض باب الاعتناء بحفظ العورة . مسلم 515. احمد 24529 3289 روى البخاري ج1 ، كتاب الوضوء، ص 167. حديث رقم 219. الترمذي باب الاستئذان 2951. البخاري 4415. البخاري 351. مسلم 515. احمد 23194.. مسلم 6362 -
ومن الأحاديث الدالة على عدم حياء النبي ، ما ذكره مسلم في صحيحه عن عائشة زوج النبي قالت ان رجلاً سأل رسول الله عن الرجل يجامع أهله ثم يكسل هل عليه الغسل وعائشة جالسة فقال رسول الله إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل ) صحيح مسلم ج1 ص187 و رواة الحديث كلهم ثقات .... و رواه البيهقي في السنن ج1 ص164 .
و لنا أن نسأل سؤالاً واحداً ... عزيزي القارئ . هل تقبل هذا الكلام على نفسك ؟ وهل ستجيب كما اجاب الرسول إذا سألك سائل أمام زوجك ؟
هل يوجد إنسان ذو أخلاق وشرف يقبل هذا الكلام على نفسه وبحضور زوجته..... ؟؟!! لماذا لم يطلب صاحب الشرف والأخلاق العظيمة، من زوجته الانصراف من المكان ؟ .
لغريب ان البخاري اخرج و( بسنده عن أبي سعيد الخدري قال : كان النبي أشد حياء من العذراء في خدرها ) ج4 ص167 رواه مسلم ج7 ص78 و . والبيهقي في السنن ج10 ص192 . فأين هذا الحديث من حديث المسابقة !!!
المخجل والمحزن هو : ان عائشة اتخذت من قلت حياء النبي قدوة حسنة لها . ... علقمة وشريح بن أرطاة رجلان من النخع كانا عند عائشة , فقال أحدهما لصاحبه سلها عن القبلة للصائم , قال : ما كنت لأرفث عند أم المؤمنين . فقالت " كان رسول الله يقبل وهو صائم ويباشر وهو صائم, وكان أملككم لإربه " . صحيح البخاري1792 .
سؤال : أخي المسلم : هل لديك الجرأة بان تحدث الناس عن ما يجري بينك وبين زوجتك بالفراش ؟ عائشة لديها الجراة على ذلك .
روى البخاري : قال حدثني أبو بكر بن حفص قال سمعت أبا سلمة يقول دخلت أنا وأخو عائشة على عائشة فسألها أخوها عن غسل النبي (من الجنابة) فدعت بإناء نحواً من صاع فاغتسلت وأفاضت على رأسها وبيننا وبينها حجاب )) كتاب الغسل ح 243 , مسلم كتاب الحيض ح 481 , سنن النسائي الطهارة 2375 , مسند احمد مسند الأنصار 23293 وفيها ( أخوها من الرضاعة)
سؤال : هل يعقل أن يصدر هذا الفعل من انسانة يفترض ان تكون عنوانا للعفة والأخلاق وقدوة حسنة للمؤمنات بحكم كونها امهم ؟؟!!.
ترى من يمكن ان نلوم ؟ الزوجة الطفلة؟ ام الزوج القدوة؟؟ .
ما فعلته عائشة منافيا لأبسط الضوابط الأخلاقية والشرعية حيث قامت بهذا الفعل أمام أنظار إنسان غريب ليس من محارمها بل والأمر من ذلك انهما سألاها عن كيفية غسل النبي من الجنابة كما هو صريح, مع إن هذا السؤال بنفسه من دواعي الخجل عند المرأة العفيفة ؟!! حقا لقد كان النبي لعائشة قدوة حسنة.
ومن الروايات الدالة على عدم غيرة نبي الاسلام على عرضه ، ما اخرجه صاحب البرهان عن على بن ابي طالب : أنه أتى رسول الله وعنده أبو بكر وعمر (فجلست بينه وبين عائشة، فقالت عائشة: ما وجدت إلا فخذي وفخذ رسول الله؟ فقال: مه يا عائشة) (البرهان في تفسير القرآن 4/225.
كيف يرضى رسول الله أن يجلس علي في حجر عائشة امرأته؟
على الذي كان يقول، انه لا يطيق ان يبات ليله واحدة دون جماع ّ. يجلس في حجر الحميراء! والرسول لم ينطق ببنت شفة ؟!!. اين الغيرة
يا صاحب الخلق العظيم ؟!.
ذكر الترمذي في سننه : حدثنا عمر بن إسماعيل بن مجالد بن سعيد أخبرنا أبى عن بيان عن أنس بن مالك قال بنى رسول الله بامرأة من نسائه فأرسلني فدعوت قوما إلى الطعام فلما أكلوا وخرجوا قام رسول الله منطلق قبل بيت عائشة فرآى رجلين جالسين فانصرف راجعا فقام الرجلان فخرجا فأنزل الله ( يا أيها الذين آمنوا لا تدخلوا بيوت النبي إلا أن يؤذن لكم إلى طعام غير ناظرين إناه ). سنن الترمذي ج 5 ص 35 حديث رقم 3270
عَنْ عَائِشَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ دَخَلَ عَلَيْهَا وَعِنْدَهَا رَجُلٌ فَتَغَيَّرَ وَجْهُهُ وَكَأَنَّهُ كَرِهَ ذَلِكَ فَقُلْتُ إِنَّهُ أَخِي مِنَ الرَّضَاعَةِ فَقَالَ انْظُرْنَ مَا إِخْوَانُكُنَّ فَإِنَّمَا الرَّضَاعَةُ مِنَ الْمَجَاعَةِ. سن الدارمي: 2156 صحيح البخاري رقم 2504، صحيح مسلم 10: 34. سنن ابي داود :1762.
سؤال هل من الغيرة ان ينصرف النبي راجعا كما جاء في الحديث ؟
وهل نست ام المؤمنين ان شريعة زوجها منعت الخلوة ؟
وروى المجلسي أن أمير المؤمنين قال: (سافرت مع رسول الله ليس له خادم غيري، وكان له لحاف ليس له غيره، ومعه عائشه، وكان رسول الله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره، فإذا قام إلى الصلاة -صلاة الليل- يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا (بحار الأنوار 40/2.
ألا يغار رسول الله على امرأته وشريكة حياته إذا تركها في فراش واحد مع ابن عمه الذي يعتبر من المحارم ؟
هذه كانت بعض الروايات التي تنفي عن النبي الحياء. وتؤكد عدم غيرته على زوجاته.
فماذا عن الروايات التي اظهرت النبي على انه كان للمخنثين نصيرا ؟
هناك طائفة من الروايات المتفرقة لو جمعت في إطار واحد، لعكست لنا صورة واضحة تثير الشبهات حول سلوك النبي كرجل سوي . خصوصا إذا أضفنا لتلك الروايات عدم حياء وغيرت النبي التي أظهرناها سابقا.
دعوني أوضح لكم ما أريد قوله ، من خلال هذا السؤال :
ماذا يمكن لنا ان نصف رجل كان يكتحل العينين . ويتطيب. ويصبغ شعر رأسه بالحناء. ويطول شعره كالنساء. ويلبس ثوب زوجته . ويستقبل ضيوفه وهو عريانا. ويقتني في بيته مخنث ؟
ماذا يمكن لنا ان نصف رجل تمتع بكل هذا الصفات ؟
بماذا يمكن لنا ان نصف رجل يستقبل زائريه وهو عريانا ؟
او يستقبل زائريه وهو في ثياب زوجته ؟
لقد دلت الآثار الإسلامية ان النبي صلوات الله عليه وسلم كان يكتحل :
عن ابن عباس قال كانت لرسول الله مكحلة( يكتحل) بها. مسند احمد3147. اجمد3149.
وكان صلوات الله عليه وسلم يخضب شعره بالحناء :
عن أبي رمثة قال خرجت مع أبي حتى أتينا النبي فرأيت برأسه ردع (حناء ) مسند احمد6807
حدثنا أبو مالك الأشجعي قال سمعت أبي وسألته فقال كان (خضابنا) مع رسول الله الورس والزعفران. مسنداحمد1532. صحيح البخاري5445. صحيح مسلم 4318. مسلم4320. مسند احمد12174
ومنها ان النبي كان شعره كشعر النساء (طويل) :
عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ عَنْ الزُّهْرِيِّ عَنْ أَنَسٍ { أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ سَدَلَ نَاصِيَتَهُ ثُمَّ فَرَقَ } حَدَّثَنَا إبْرَاهِيمُ بْنُ مَرْزُوقٍ قَالَ : ثنا حِبَّانُ بْنُ هِلَالٍ قَالَ : ثنا هَمَّامٌ قَالَ : ثنا قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ قَالَ : { كَانَ رَسُولُ اللَّهِ يَضْرِبُ شَعْرُهُ مَنْكِبَيْهِ
عن أبي رمثة قال كان النبي يخضب (بالحناء) والكتم وكان شعره
يبلغ كتفيه أو منكبيه. مسند احمد 16847و 6807.
ومنها ما اخبر ان النبي صلوات الله عليه وسلم ان يستقبل زائريه وهو عريانا :
حدثنا محمد بن إسماعيل حدثنا إبراهيم بن يحيى بن محمد بن عباد المدني حدثني أبي يحيى بن محمد عن محمد بن إسحاق عن محمد بن مسلم الزهري عن عروة بن الزبير عن عائشة قالت قدم زيد بن حارثة المدينة ورسول الله في بيتي فأتاه فقرع الباب فقام إليه رسول الله عريانا يجر ثوبه والله ما رأيته عريانا قبله ولا بعده فأعتنقه وقبله. راجع : سنن الترمذي كتاب الاستئذان باب ما في المعانقة والقبلة 295. هل في كشف العورة ذرة من الشرف والأخلاق ؟. وهل استقبال النبي لزيد بن حارثة وهو عريانا فيه ما يدل على الخلق العظيم والشرف ؟. مجرد سؤال لا نريد الإجابة عليه .
ومنها ما ذكرت ان النبي كان يستقبل زائريه وهو في ثوب زوجته:
حدثنا عبد الملك بن شعيب بن الليث بن سعد حدثني أبي عن جدي حدثني عقيل بن خالد عن ابن شهاب عن يحيى بن سعيد بن العاص أن سعيد بن العاص أخبره أن عائشة زوج النبي وعثمان حدثاه أن أبا بكر استأذن على رسول الله وهو مضطجع على فراشه لابس مرط عائشة فأذن لأبي بكر وهو كذلك فقضى إليه حاجته ثم انصرف ثم استأذن عمر فأذن له وهو على تلك الحال فقضى إليه حاجته ثم انصرف قال عثمان ثم استأذنت عليه فجلس وقال لعائشة اجمعي عليك ثيابك فقضيت إليه حاجتي ثم انصرفت فقالت عائشة يا رسول الله مالي لم أرك فزعت لأبي بكر وعمر كما فزعت لعثمان قال رسول الله إن عثمان رجل حيي وإني خشيت إن أذنت له على تلك الحال أن لا يبلغ إلي في حاجته صحيح مسلم 4415
واضح من الحديث أن الرسول كان مضطجعا في فراشه لابسا مرط (ثوب = فستان) عائشة فما حضر عثمان لم يرد الرسول أن يراه عثمان هكذا لما يعرفه من حياء عثمان وخجله فأعطى المرط لعائشة وجلس وقال لها اجمعي عليك ثيابك وباقي التفاصيل واضحة في الحديث .
سؤال : لماذا قال النبي لعائشة عندما جاء عثمان اجمعي عليك ثيابك؟
هل هذا يعني ان زوجة النبي صلوات الله عليه وسلم وام المؤمنين عائشة رضي الله عنها كانت هي الأخرى كاشفة عن عورتها لانها من غير مرط (ثوب) ؟؟!!. الم يقل في الحديث ان ابو بكر وعمر استأذنا على النبي فأذن لهم وهو على تلك الحال ( أي مضطجع وعليه مرط عائشة) ثم عندما جاء عثمان قال لعائشة اجمعي عليك ثيابك ! أليس هذا دليل على أنها كانت موجودة كما أنها هي التي نقلت الرواية هذه ؟
ومنها ايضا انه كان في بيت النبي مخث :
جاء في سنن البيهقي / ج: 8 ص : 224 : خبرنا ) أبوالحسين بن بشران ببغداد أنبأ إسمعيل بن محمد الصفار ثنا أحمد بن منصور الرمادي ثنا عبدالرزاق أنبأ معمر عن يحيى بن أبي كثير عن عكرمة عن ابن عباس أن النبي قال أخرجوا المخنثين من بيوتكم فأخرج رسول الله مخنثاً وأخرج عمر رضي الله عنه مخنثاً ! . مجمع الزوائد / ج: 8 ص : 103 . سؤال ماذا كان يفعل المخنث في بيت محمد؟؟؟!!!!.
فى يوم خرج محمدإلى السوق-فوجد زاهرا وكان يحبه فأحتضنه من الخلف فقال له زاهر اطلقنى من انت؟ فقال له محمد انا من يشترى العبيد ورفض ان يطلقه فلما عرف زاهر أنة محمد صار يمكن ظهره من صدر محمد الشريف السيرة الحلبية ج 3 ص 441 وفتحي رضوان في (الثائر الأعظم) ص 140 .
سؤال : لو جمعنا كل ما ذكرنا من روايات ابتداء من التكحيل وانتهاء بزاهر ، داخل اطار محدد . فاي صورة ستعكس لنا تلك الروايات ؟ .
أيضا هناك طائفة من الروايات ذكرت لنا بعض الأفعال النبوية الغريبة. والتي تثير التساؤلات والشبهات حول أفعال النبي .
من تلك الأفعال التي ذكرتها الروايات :
روى الخطيب البغدادي بسنده عن عائشة قالت : قلتُ يا رسول الله مالك إذا جاءت فاطمة قبلتها حتى تجعل لسانك في فيها كله كأنك تريد ان تلعقها عسلاً ؟ قال : نعم يا عائشة اني لما أسرى بي إلى السماء أدخلني جبريل الجنة فناولني منها تفاحة فأكلتها فصارت نُطفةً في صلبي , فلما نزلتُ واقعتُ خديجة , ففاطمة من تلك النطفة و هي حوراء أنسية , كلما اشتقت إلى الجنة قبلتها ) تاريخ بغداد ج5 ص87 , وذكره المحب الطبري في ذخائره ص36 و قال : خرجه أبو سعد في شرف النبوة . الفضائل ج3 ص124 .
ومنها ايضا : قال الشيخ عثمان ص 98 ( عن الباقر و الصادق ان النبي كان لا ينام حتى يقبل عرض وجه فاطمة , يضع وجهه بين ثديي فاطمة ) وذكر هذا الحديث ص108
وقال مُعقباً ( وفاطمة امرأة كبيرة فكيف يضع النبي وجهه بين ثديي فاطمة ) .
سؤال : أي ابا ممكن ان يضع لسانه في فيه ابنته كما كان يفعل محمد مع ابنته فاطمة ؟ ( لسانك في فيها كله كأنك تريد ان تلعقها عسلاً ) ؟
من منكم يضع وجهه بين ثديي ابنته كما كان يفعل محم مع فاطمة ؟؟
انظر لاجمك الله النبي الذي بعث ليتمم مكارم الاخلاق !!!.
انظر بالله عليك اين كان يضع محمد راسه ؟
عَنْ مَنْصُورٍ ابْنِ صَفِيَّةَ أَنَّ أُمَّهُ حَدَّثَتْهُ أَنَّ عَائِشَةَ حَدَّثَتْهَا أَنَّ النَّبِىَّ كَانَ يَتَّكِئُ فِى حَجْرِى وَأَنَا حَائِضٌ . البخاري. 297 -
عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ كَانَ النَّبِىُّ يَقْرَأُ الْقُرْآنَ وَرَأْسُهُ فِى حَجْرِى وَأَنَا حَائِضٌ. البخاري 7549 -
عن منصور ابن صفية أن أمه صفية بنت شيبة حدثته أن عائشة حدثتها أن رسول الله كان يتكئ في حجري ( وأنا حائض ) ثم ( يقرأ القرآن ) . احمد23717.
عن عائشة أم المؤمنين قالت كان رسول الله تكئ علي ( وأنا حائض فيقرأ القرآن ). احمد23881.
من منكم يقرأ كتاب الله وهو في حجر زوجته الحائض ؟؟.
اهو الشذوذ ؟ ام ماذا ؟؟ اهذا هو المكان المناسب لقراءة كلمة الله ؟ ! . حقا ان لم تستحي افعل ما شئت.
ومنها ايضا : عن عائشة أم المؤمنين قالت تناولني رسول فقلت( إني صائمة) فقال وأنا ( صائم ) احمد 24128 .
عن عائشة :أهوى إلي رسول الله ليقبلني فقلت ( إني صائمة) قال وأنا ( صائم) قالت فأهوى إلي فقبلني .احمد 23873 . .احمد 24259 .
عن عائشة أن النبي كان يقبلها وهو صائم ( ويمص لسانها). ابو داود 2038 . احمد24775. و23769. و 23769. صحيح البخاري1792 و1793 و 1852 و 1853. و1854 و 1855 و 1858.و1860 و 1861 احمد 25018 البخاري رقم 293.و 1793 رقم 295و 311 و 1794 . مسلم 1851.
روى البخاري في صحيحه في كتاب الحج باب الزيارة يوم النّحر عن عائشة قالت: حججنا مع النبيّ صلّى الله عليه وسلّم فأفضنا يوم النّحر فحاضت صفيّة فأراد النبيّ صلّى الله عليه وسلّم منها ما يريد الرّجل من أهله فقلت يا رسول الله إنّها حائض.
عجباً لهذا النبي الذي يحب مجامعة زوجه على مشهد وعلم من زوجته الأخرى، فتعلمه بأنها حائض.
سؤال : هل من الاخلاق العظيمة ان ينسى نبي الله تعاليم الله الذي اتى بها ؟ : (لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ). الواقعة 79 .
لقد نسى صاحب الخلق العظيم قوله تعالى : وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ. بقرة 222 .
لقد نسى الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق أقواله : عن أبي هريرة قال: قال رسول الله : "من أتى كاهنا فصدقه بما يقول أو أتى امرأته حائضا أو أتى امرأته في دبرها فقد بريء مما أنزل على محمد " . مسند أبي داود،كتاب الكهانة والتطير،ص545. ابن ماجه 639 صحيح أبي داود 1878 .
سلوك النبي الغريب لحقه تعاليم اغرب : رضاعة الكبير وذوق العسيلة.
عن عائشة قالت جاءت سهيلة بنت سهيل وهي امرأة ابي حذيفة وهي من بني عامر الى رسول الله فقالت: يا رسول الله كنا نر سالما ولدا وكان يدخل علي وانا فضل وليس لنا الى بيت واحد فما ذاترى في شانه فقال رسول الله ارضعيه قالت وكيف ارضعه وهو رجل كبير ذو لحية فقال: ارضعيه يذهب ما في وجه ابي حذيفة فاخذت بذلك عائشة ام المؤمنين فيمن كانت تحب ان يدخل عليها من الرجال فكانت تامر اختها ام كلثوم بنت ابي بكر الصديق وبنات اخيها ان يرضعن من احبت ان يدخل عليها من الرجال ولكن سائ ازواج النبي امهات المؤمنين لبين ورفضن ان يدخللا عليهن بتلك الرضاعة احد من الناس ….الخ موطأ مالك ج2ص116 باب ما جاء في الرضاعة .
عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ جَاءَتْ سَهْلَةُ بِنْتُ سُهَيْلٍ إِلَى النَّبِيِّ فَقَالَتْ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أَرَى فِي وَجْهِ أَبِي حُذَيْفَةَ مِنْ دُخُولِ سَالِمٍ وَهُوَ حَلِيفُهُ فَقَالَ النَّبِيُّ أَرْضِعِيهِ قَالَتْ وَكَيْفَ أُرْضِعُهُ وَهُوَ رَجُلٌ كَبِيرٌ فَتَبَسَّمَ رَسُولُ اللَّهِ وَقَالَ قَدْ عَلِمْتُ أَنَّهُ رَجُلٌ كَبِيرٌ زَادَ عَمْرٌو فِي حَدِيثِهِ وَكَانَ قَدْ شَهِدَ بَدْرًا وَفِي رِوَايَةِ ابْنِ أَبِي عُمَرَ فَضَحِكَ رَسُولُ اللَّهِ. صحيح مسلم 2636و 2637. 2638 النسائي: 3267 .
وأخيرا نخاطب العقلاء ومن لهم وجدان وغيرة هل تصح مثل تلك الأفعال؟ . أين الغيرة ؟ اين مكارم الأخلاق ؟ ألا ترى معي أن بقاء حال ابي حذيفة على الوضع السابق خير له من يرى مولاه يمص ثدي زوجته ؟؟. بالله عليك هل تجد هذا يتناسب مع العفة والأخلاق ؟ لا أظن انه يوجد إنسان يقبل على نفسه مثل تلك الأفعال الشهوانية .
ذكر أبن قدامة في المغني إذ يقول : ( فبذلك كانت عائشة تأخذ : تأمر بنات أخواتها وبنات إخوتها يرضعن من أحبت عائشة أن يراها و يدخل عليها و ان كان كبيراً , و أبت ذلك أم سلمة و سائر أزواج رسول الله –ص- ان يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس حتى يرضع في المهد) المغني ج9 ص199 دفاع عن الكافي ج2 ص478 !!! فأقراء و أعجب !!! .
جاء في سورة البقرة 23( فان طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره) .
عن عائشة أن رجلا طلق امرأته ثلاثا فتزوجت زوجا فطلقها قبل أن يمسها فسئل رسول الله أتحل للأول فقال لا حتى يذوق عسيلتها كما ذاق الأول - النسائى 3359. 3354. - مسلم 2590 . النسائى 3360.
هذا هو الرجل الذي اطلق عليه لقب ( اشرف الأنبياء ؟ )
هذا هو الرجل الذي بز من قبله ومن بعده في هذا المضمار ، ومع هذا أصر على أن يظهر نفسه ذلك الإنسان المترفع عن الشهوات والبعيد عن الهوس الجنسي ، وهو الذي جعله جزءا رئيسيا من حياته ودعوته ، هذا هو النبي العادل الحكيم الذي اشترى الآخرة بالحياة الدنيا ، والذي التزم بما قاله : وإن خفتم أن لا تعدلوا فواحدة ، لأن أبغض الحلال عند الله الطلاق .
هذا هو محمد بن عبد الله الذي جعلوا شركاءه في المؤسسة الدينية التجارية اسلامكو من كل صغيرة وكبيرة صادرة عنه أسطورة ، أسطورة تحاك حولها ألوف القصص المقرفة والمضحكة والتافهة والمخجلة ، أخلاقه ، أسطورة ، زوجاه وزوجاته أسطورة ، كلامه وتعاليمه أسطورة، قوته أسطورة ، قدرته على النكاح أسطورة ، كرمه ، شجاعته ، تسامحه أسطورة ، وحيه أسطورة ، دينه أسطورة ، أسطورة مملة بشعة وسخيفة يتناولها الخاصة قبل العامة والعامة قبل الخاصة .
هذا هو القدوة الحسنة الذي بعث ليتمم مكارم الاخلاق ! هذا هو النبي الذي وصفه القران بانه على خلق عظيم . فهل صدق القران ؟.