المجهول في حياة الرسول

عبادات محمد وعائشة

  • عائشة وصيام النبي:

*عن عائشة قالت: كان النبي يقبل بعض أزواجه وهو صائم ثم ضحكت.

*عن عائشة قالت: أهوى إليّ النبي ليقبلني فقلت إني صائمة قال وأنا صائم ثم فأهوى إليّ فقبلني.

* عن عائشة قالت: إن النبي كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها.

* عن عائشة قالت : تناولني النبي(آه لو شرحتي لنا يا أم المؤمنين كيف تناولك) فقلت إني صائمة فقال وأنا صائم..

* عن عائشة بنت طلحة عن عائشة أن النبي صلعم كان يباشر وهو صائم ثم يجعل بينه وبينها ثوبا يعني الفرج.

(*) مسند الإمام أحمد بن حنبل باب مسند عائشة.

* عن عائشة قالت:كان النبي يقبل ويباشر وهو صائم وكان أملككم لأربه(عضوه)

(*) اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم حديث رقم 676

لا نعرف موضع أملككم لأربه. أي أرب تقصدين يا أم المسلمين؟ نعم محمد يقبل أم المسلمين المؤمنين ويمص لسانها ويباشرها ويتناولها؟!!! وهو صائم وهي أيضا صائمة ؛ لكنه بنص حديث أم المسلمين كان أملككم لأربه لكن ماذا عن أرب أم المؤمنين بعد أن يقبلها النبي ويمص لسانها ويباشرها ويتناولها ويلقي الثوب على فرجها ويباشرها؟ أليس لها ارب؟  هل تملك هي أربها أم ينفلت؟ لكن يا أخي القارئ لك وحدك أن ترسم الصورة أمامك وتتخيل وتفهم وتتبصر وتحكم وأنت واربك!!! أما أنت يا فضيلة الشيخ العلاّمة وسماحة الإمام الندّامة ؛ فقل لنا كيفية التوفيق بين أملككم لأربه وكان يباشرها وهو صائم ؛ ونرجوا أن تملك اربك بعيدا عن عقولنا وتنفض عن عمامتك ركام أربعة عشر قرنا خلت وتعي انك تشرح لقوم يعيشون في القرن الحادي والعشرين ؛ وتنسى انك لازلت تشرح لأبي جهل!!!!

أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ .. 187 (البقرة: 187)

نعم عائشة ترفض أن يقبلها محمد أو يباشرها وهى صائمة تريد بذلك وجه الله ؛ وان تطبق تلك الآية ؛ لكنها لا تدري أن الآية صناعة محمدية؛ يستخدمها وقت يشاء ويتركها وقت يشاء على قاعدة ترجئ من تشاء وتؤوي إليك من تشاء أو غفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؛ فكسّر من الشرائع ما تشاء ولا تطبق ما تشاء وتقبل وتباشر متى تشاء وتمص لسان من تشاء وقتما تشاء!!!

لا تعجب يا صديقي فلقد كان للفاروق عمر تحف في الصيام:

* عن سعيد بن المسيب قال خرج عمر بن الخطاب على أصحابه فقال أفتوني في شئ صنعته اليوم فقالوا ما هو يا أمير المؤمنين قال(عمر) مرت بي جارية فأعجبتني فوقعت عليها وأنا صائم فعظم على القوم(لماذا؟) وعلي أبن أبي طالب ساكت فقال ما تقول يا أبن أبي طالب فقال جئت حلالا ويوم مكان يوم فقال عمر أنت خيرهم فتوى.

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأفعال والأقوال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي.باب المبيح والمفسد. الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر من كان يفتي بالمدينة ويقتدى به من أصحاب صلعم.

أرأيتم يا مؤمنين كيف أن أمير المؤمنين مرت به جارية فأعجبته فوقع عليها في الصيام ؛ ورأيتم فتوى أمير المؤمنين الآخر علي أبن أبي طالب ؛ باب مدينة العلم أفتى له أنه جاء حلالا. هل تستطيعوا أن تستنوا بسنن نبي الإسلام وتمصوا لسان نسائكم في الصيام أو تقعوا على الجواري اللاتي تعجبكن في الصيام. أي صيام يرحمكم الله يا مؤمنين؟ من هذه الجارية التي وقع عليها أمير المؤمنين الذي جعل الله الحق على لسانه؟ هل هي زوجته؟ هل هي إحدى الإماء اللاتي يملكهن عمر كما يملك البعير؟ هل هي إحدى الأسيرات اصطفاها عمر لنفسه كما اصطفى محمد قبله صفية وجويرية؟ هل هي جارية كانت في الشارع تجري؟ هل هي جارية الجيران؟؟؟

ولحديث الإماء والعبيد بقية وهنا ليسو نحن مع عمر بل مع أبن عمر رضى الله عنهما:

* عن نافع قال: أن أبن عمر كان إذا أراد أن يشتري جارية فواطهم على الثمن ووضع يده على عجزها (مؤخرتها) وبطنها وقبلها (فرجها) وكشف عن ساقها.

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة على المتقي الهندي باب في أحكام البيع. الجامع لعبد الرزاق.

أرايتم عبد الله بن عمر رضى الله عنهما ؛ كان لا يشتري العبدة إلا بعد أن يضع يده على مؤخرتها؛ نعم لكن لكل مؤخرة ثمن في المزاج العربي والنبوي الذي سنعرف عنه المزيد لاحقا؛ كما كان يضع يده على بطنها ؛ لان البطن الخميصة أغلى؛ أما وضع يده على فرجها لا نعرف بالتحديد لماذا؟ هل لكي يعرف إذا كانت بكرا أم لا؛ فالبكارة أغلى في المزاج العربي والنبوي أو ربما لشئ آخر نستدعي له ضباعة بنت عامر

* عن أبن عباس قال: كانت من أجمل نساء العرب وكانت إذا جلست أخذت من الأرض شيئا كثيرا (كبيرة المؤخرة).. فذكر جمالها عند النبي فخطبها إلي ابنها سلمة فقال حتى استأمرها وقيل للنبي أنها كبرت فلما رجع أبنها للنبي بموافقتها سكت النبي صلعم.

(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر من خطب النبي صلعم من النساء فلم يتم نكاحه. 

* عن أبن عباس عن .. قال أن النبي رأى ضباعة داخل البيت أي الكعبة عريانة وكان النبي غلاما فجعلت تخلع ثوبا وتقول

اليوم يبدو بعضه أو كله       ما يبدو منه لا أحله

أخسم كالقعب باد ظله        كأن حمى خيبر تمله.

(*) الإصابة للحافظ أبن حجر العسقلاني باب ضباعة بنت عامر.

وهكذا ضباعة تصف فرجها داخل الكعبة وهي عارية بأنه كالقعب وله ظل وحصون خيبر تأن من حمله؛ ومن هنا ربما نعرف لماذا عبد الله بن عمر رضى الله عنهما كان يضع يده على قبل العبدة عند شرائها.  

ولحديث مص الألسنة بقية:

* في الخصائص العشرة للزمخشري أن النبي صلعم تولى تسميته بعلىّ وتغذيته أياما من ريقه المبارك يمصه لسانه فعن فاطمة بنت أسد أم علىّ رضى الله عنه أنها قالت لما ولدته سماه عليا وبصق في فيه ثم انه ألقمه لسانه فما زال يمصه حتى نام قالت فلما كان من الغد طلبنا له مرضعة فلم يقبل ثدي أحد فدعونا له محمدا صلعم فألقمه لسانه فنام فكان كذلك ما شاء الله.

(*) السيرة الحلبية للإمام العلامة برهان الدين الحلبي باب ذكر أول الناس إيمانا به صلعم.

أما أبني علىّ فأحدهما كان يمص لسانه ولآخر كان يقبله:

* عن أبي هريرة قال رأيت رسول الله صلعم يمص لسان الحسن كما يمص الرجل التمرة.

(*) أبن شاهين في الافراد؛ تاريخ أبن عساكر. ومتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب الحسن.

* عن زيد أبن أرقم قال كنت جالسا عند عبد الله بن زياد إذ أتي برأس الحسين فوضع بين يديه فأخذ قضيبه فوضعه بين شفتيه فقلت له إنك لتضع قضيبك في موضع طالما لثمه(قبله) رسول الله صلعم فقال إنك شيخ قد ذهب عقلك.

(*) منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب الحسين.

أخيرا عود على بدء ؛ هل القبلة تفطر الصائم كما ظنت عائشة رضى الله عنها عندما قالت للنبي لما هوى إليها ليقبلها فقالت إني صائمة؟ هل القبلة لا تفطر الصائم ؛ عندما قال لها النبي وانا صائم أي لا مشكلة؟

* عن ميمونة مولاة النبي صلعم قالت سئل رسول الله صلعم عن رجل قبل امرأة وهو صائم قال قد أفطر.

(*) المسند للإمام أحمد بن حنبل باب حديث ميمونة بنت سعد رضى الله عنها.

لا أفهم ورب الكعبة ؛ هل حلال أم حرام ما فعله محمد عندما قبل عائشة ومص لسانها وتناولها في الصيام؟

 

تقديم

إهداء
فاتحة الكتاب
مولد المصطفى
جذور محمد
محمد واليهودية والسريانية
نبي النكاح المنكّاح
ومن أقوال سجاح
بعض ما وصل إلينا من كلام مسيلمة
الزواج الجاهلي والإسلامي
الشاهد الأول - خديجة بنت خويلد
لقاءات خلف الكواليس
زواج محمد من خديجة
محمد والنبوة
ورقــة بن نوفل
جــبريل
القصـة الأولى
محمد والشياطين والجن
القصـة الثانية
القصـة الثالثة
سجـع بعض الكهان
توابـع الجن
القول الفصل والاختبار الأخير
الفترة الطفرة
الشاهد الثاني - سودة بنت زمعة
الشاهد الثالث - صفية بنت حيّ ابن احطب
الشاهد الرابع - زينب بنت جحش
وفي رواية أخرى
وفي رواية أخرى
الشاهد الخامس - حفصة بنت عمر
قصة زواجه منها
محمد وعسل حفصة ومكر عائشة
سحر حفصة
الشاهد السادس - ريحانة بنت زيد
قصة زواج محمد من ريحانة
الشاهد السابع -  جويرية بنت الحارث
الشاهد الثامن - أم سلمة
قصة زواجه
بركات أم سلمة للمسلمين ونزول القران
الشاهد التاسع - أم حبيبة بنت أبي سفيان
بركات أم حبيبة ونزول القران بسببها
الشاهد العاشر - غزية بنت جابر وقيل  أم شريك الدوسية
الشاهد الحادي عشر - ميمونة بنت الحارث
الشاهد الثاني عشر - زينب بنت خزيمة بن الحارث  الهلالية
الشاهد الثالث عشر - مارية القبطية
بركات مارية على المسلمين ونزول الآيات وجبريل بسببها
الشاهد الرابع عشر - عائشة
الطفلة الزوجة في الأرجوحة
عائشة ترى جبريل
عائشة وصيام النبي
عائشة وصلاة النبي
محمد وحيض عائشة
جرأة عائشة
جمال عائشة
حب محمد لعائشة وأبو عائشة
شفاعة ليلة عائشة
بركات عائشة وتدفق القران
الخلاصة من القصة
العقل والمنطق في براءة عائشة
القصة الثانية للعقد ومزيد من البركات للمسلمين
بركات على هامش عائشة
سحر عائشة وسحر محمد
بداية النهاية وسم محمد
الخلاصة من القصص
آخر ما تلفظ به
محمد ونزاعات الموت
دفن محمد
قبر محمد
عائشة بعد موت محمد
عائشة وواقعة الجمل
نساء على هامش النساء
الخاتمة والنتيجة
أخيرا

حمل هذا الكتاب

الصفحة الرئيسية