المجهول في حياة الرسول

الشاهد السابع

 

جويرية بنت الحارث

 

هي أسيرة من سبايا بني المصطلق سباها النبي يوم المريسع

زوجها مسافع بن صفوان بن سرح بن مالك قتل يوم المريسع على يد رسول الله وأصحاب رسول الله.

* امتلكها محمد سنة 6 للهجرة وكانت يوم سباها ابنة عشرين عاما (أما نبي الله فكان في الستين من عمره وعجبي!!)

(*)الطبقات الكبرى باب جويرية بنت الحارث.

ولنبدأ القصة :

* عن عائشة قالت لما قسم النبي سبايا بني المصطلق وقعت جويرية في سهم ثابت بن قيس فكاتبته على نفسها وكانت امرأة حلوة ملاحة لا يراها أحد إلا أخذت بنفسه فجاءت إلى النبي تستعينه قالت عائشة فوالله ما أن رأيتها على باب حجرتي فكرهتها وعرفت انه(النبي) سيرى منها ما رأيت(أصبتي يا أم المسلمين في نظرتك في نبي الله) فقالت أنا جويرية بنت الحارث سيد قومه وقعت في سهم ثابت بن قيس فجئتك أستعينك على كتابتي قال النبي فهل لك خير من ذلك؟ قالت ما هو يا رسول الله؟ قال اقضي عنك كتابك وأتزوجك فقالت نعم يا رسول الله قال النبي قد فعلت!!(أفهمتم كيف كانت رحمة نبي لله تتسع للنساء الأسيرات الجميلات حتى لو وقعن في سهم رجل من أصحابه فيدفع له الثمن فينزل له الصحابي الجليل عن الأسيرة الوثيرة). وكان شعار المسلمين يوم بني المصطلق يا منصور أمت أمت.

(*) سيرة أبن هشام غزوة بني المصطلق.

نسى النبي أن يقول أسلمت وحسن إسلامها فلنقولها نحن. وها هي الأخرى حلقة في تلك السلسلة ؛ فلم يكن زوجها من أصحاب محمد قتل من اجله أو من اجل الإسلام بل هي امرأة قتل زوجها بيد محمد وأصحابه. وما أحلاه شعار قاله نبي الرحمة وردده خلفه أتباع نبي الرحمة ونسمع أصدأه عبر التاريخ يقطر رحمة تصرخ في وجه نبي الرحمة تعلن أنها منه براء براء براء .

لم تكن جويرية مسلمة مؤمنة بمحمد وما يدعو إليه وإلا لماذا أغار محمد عليهم وقتلهم وسبى نسائهم؟

كانت إحدى السبايا وقعت في نصيب غيره وهو ثابت بن قيس ؛ دفع للرجل المقابل وأستحوذ عليها ؛ مثلما فعل مع دحية الكلبي عندما اخذ منه صفية بنت حيّ ؛ لكن عائشة أم المسلمين تزيح الستار عن هوى النبي ؛ فالمرأة في العشرين من عمرها كرهتها عائشة لأنها جميلة وما يراها أحد إلا وقعت في نفسه ؛ ولمعرفتها لطبيعة محمد ولمزاجه النبوي الذي يضعف أمام الجمال وتنهمر آيات القران لتبيح له الزواج بمن يريد. نعم جويرية ليست مسلمة لكنها جميلة وأبوها سيد وقائد بني المصطلق قتل محمد كل رجال قبيلتها وأستعبد كل نساء وزراري أهلها ؛ نعم ما هي إلا امرأة مشركة

وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ .. 221 (البقرة2: 22)

الزَّانِي لا يَنكِحُ إلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ 3 (النور24: 3)

للجمال سلطة وقوة تنسخ وتلغي كل آيات الله أليس كذلك؟ أين الصحابي الذي قتل من اجل الإسلام ومن اجل نبي الإسلام حتى يضم محمد زوجته إلى دفئ أحضان رحمته رحمة بها وكرامة لزوجها القتيل؟

* عن أبن عباس أن النبي صلعم قال اغزوا (بلاد الروم) تغنموا بنات بني الأصفر فقال ناس من المنافقين : إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني.

(*) أسباب النزول للسيوطي سبب نزول الآية 49 من سورة التوبة.

لقد أغرى محمد أتباعه من العربان بالجهاد والحرب وغزو بلاد الروم ؛ لا لنشر الإسلام بل لكي يفوزوا ببنات بني الأصفر. نعم هذا يوضح واحد من أبرز أهداف الجهاد ؛ والأغرب عندما غزوا وفازوا بالبنات والنساء السبايا أختطفها محمد من أياديهم كما فعل مع دحي الكلبي وثابت بن قيس ؛ نعم لا لشهوة محمد الجامحة إلى النساء بل ليضمهم إلى أحضانه الدافئة.

 

تقديم

إهداء
فاتحة الكتاب
مولد المصطفى
جذور محمد
محمد واليهودية والسريانية
نبي النكاح المنكّاح
ومن أقوال سجاح
بعض ما وصل إلينا من كلام مسيلمة
الزواج الجاهلي والإسلامي
الشاهد الأول - خديجة بنت خويلد
لقاءات خلف الكواليس
زواج محمد من خديجة
محمد والنبوة
ورقــة بن نوفل
جــبريل
القصـة الأولى
محمد والشياطين والجن
القصـة الثانية
القصـة الثالثة
سجـع بعض الكهان
توابـع الجن
القول الفصل والاختبار الأخير
الفترة الطفرة
الشاهد الثاني - سودة بنت زمعة
الشاهد الثالث - صفية بنت حيّ ابن احطب
الشاهد الرابع - زينب بنت جحش
وفي رواية أخرى
وفي رواية أخرى
الشاهد الخامس - حفصة بنت عمر
قصة زواجه منها
محمد وعسل حفصة ومكر عائشة
سحر حفصة
الشاهد السادس - ريحانة بنت زيد
قصة زواج محمد من ريحانة
الشاهد السابع -  جويرية بنت الحارث
الشاهد الثامن - أم سلمة
قصة زواجه
بركات أم سلمة للمسلمين ونزول القران
الشاهد التاسع - أم حبيبة بنت أبي سفيان
بركات أم حبيبة ونزول القران بسببها
الشاهد العاشر - غزية بنت جابر وقيل  أم شريك الدوسية
الشاهد الحادي عشر - ميمونة بنت الحارث
الشاهد الثاني عشر - زينب بنت خزيمة بن الحارث  الهلالية
الشاهد الثالث عشر - مارية القبطية
بركات مارية على المسلمين ونزول الآيات وجبريل بسببها
الشاهد الرابع عشر - عائشة
الطفلة الزوجة في الأرجوحة
عائشة ترى جبريل
عائشة وصيام النبي
عائشة وصلاة النبي
محمد وحيض عائشة
جرأة عائشة
جمال عائشة
حب محمد لعائشة وأبو عائشة
شفاعة ليلة عائشة
بركات عائشة وتدفق القران
الخلاصة من القصة
العقل والمنطق في براءة عائشة
القصة الثانية للعقد ومزيد من البركات للمسلمين
بركات على هامش عائشة
سحر عائشة وسحر محمد
بداية النهاية وسم محمد
الخلاصة من القصص
آخر ما تلفظ به
محمد ونزاعات الموت
دفن محمد
قبر محمد
عائشة بعد موت محمد
عائشة وواقعة الجمل
نساء على هامش النساء
الخاتمة والنتيجة
أخيرا

حمل هذا الكتاب

الصفحة الرئيسية