المجهول في حياة الرسول

* عن عائشة قالت تزوجني النبي وأنا بنت ست سنين وبنى بي وأنا بنت تسع سنين أتتني أمي وإني لفي أرجوحة مع صواحب لي فصرخت بي فأتيتها لا ادري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ثم أخذت بعض ماء فمسحت به وجهي ورأسي ثم أدخلتني الدار فإذا نسوة من الأنصار.. اصلحن من شأني فلم يرعى إلا النبي ضحى فأسلمتني إليه وأنا يومئذ بنت تسع سنين وقال بعضهم دخل صلعم بعائشة ولعبتها معها..

(*)السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب بدء الآذان ومشروعيته. اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم باب تزويج البكر الصغيرة.

نعم الطفلة لا تعرف سوى الأرجوحة والأطفال الأبرياء حولها والدمى في يدها هي أحلى وأغلى ما تملك؛ نعم لا تعرف معنى للزوج إلا انه ذو الشوارب واللحية ولا تعرف عن الزوجة إلا أنها تعد الطعام وتدير البيت وما زاد عن ذلك لا تعرفه الطفلة. هل وافقت الطفلة على الزواج حتى لو كان من نبي الله هل كانت تملك أن تقول لا أو حتى نعم؟ بالطبع كانت الأرجوحة لديها والأطفال من حولها هي كل عالمها ولو خيروها بين الأرجوحة وأصدقاءها وبين الزواج بنبي الله ودخولها محبسها فبكل تأكيد الأرجوحة والأطفال حولها اعظم عندها من أي شئ أخر لكن ماذا تفعل فقطعة الحرير فيها صورتها من عند الله جاء بها ملاك الله واراها لنبي الله فلا راد لقضاء الله وبذلك صارت الطفلة زوجة!!!

* كانت عائشة تلعب مع أصحابها الصغار وان النبي قال لها يوما ما هذا قالت بناتي قال فما الذي أرى في وسطهن قالت فرس قال ما هذا الذي عليه قالت جناحان قال(محمد) فرس له جناحان قالت(عائشة الطفلة) أو ما سمعت انه كان لسليمان ابن داود خيل لها أجنحة قالت فضحك النبي.

(*) إحياء علوم الدين للإمام أبي حامد الغزالي باب كتاب آداب السماع والوجد.

الطفلة الزوجة لا تطيق البعد عن الأطفال الأبرياء والألعاب في يدها بكاءها يستمر نحيبها يعلو لكنها زوجة نبي الله لا تخرج ولكنها تريد أن تلعب أي لعبة أخرى غير لعبة الزوج والزوجة المفروضة عليها فهي طفلة لا تجيد لعبة الزوج والزوجة وان شئت الدقة لا تجد لها طعم فأعضاء التذوق الجنسية لديها لم تنضج بعد وان شئت الدقة لم تظهر بعد ويتضح ذلك من ألعابها بالحصان المجنح حصان النبي سليمان الذي لم يكن يعرفه النبي وكانت تعرفه الطفلة نعم النبي يعيش بمعزل عن خرافات الجاهلية وما يحكونه عن الأنبياء ويخلطون فيها خرافاتهم وخيالاتهم ولم تكن حدثت بعد واقعة الإسراء والمعراج تلك الرحلة الظلامية على ظهر البراق ذلك الفرس ذو الجناحين الذي ركبه محمد لكي يكون مثل سليمان لديه فرس مجنح نعم انه أحد أختام النبوة؛ ماذا نقول عن زواج الطفلة والكهل عائشة ست سنوات أو حتى تسع ونبي الله في عقده السادس نستدعي واحدا من شهداء الكلمة مصطفى جحا ليعلق لنا على هذا الزواج وبيده كتابه محنة العقل في الإسلام تفضل سيدي

لماذا لا نقول أن محمد قد اغتصب عائشة ليتخلص من العقد النفسية التي لحقت به من خلال زواجه من خديجة وبعد وفاتها؟ محمد يريد أن يفتض ويتذوق البكارة هذه المرة يريد أن يتزوج من عذراء من طفلة ببغائية لا تملك سوى القبول والاستسلام(قسما يا أستاذ مصطفى حتى هذه لا تملكها الطفلة ولا تعرف للاستسلام معنى) وليس من شابة ناضجة عائشة طفلة لم يدخل قلبها الحب وهى بدون إرادة يغتصبها محمد فيتحرر من عقده المتحكمة بطاقته الجنسية هكذا اعتقد(ويعتقد معك الكثيرون) ترى هل وجد الحل؟ انتهى

يقول البعض أن الفتيات يبلغن في سن مبكرة في ذلك العصر نقول هل كانوا على كوكب آخر غير كوكبنا؟ هل هناك توافق فكري بين طفلة تلعب بالدمى والأرجوحة وكهل في الربعة والخمسين؟ لماذا تنظرون للمرأة كأنها قطعة من لحم؟!! هل يقام الحد على طفل أو طفلة تسع سنوات إذا سرقت أو شربت الخمر أو زنت؟ لا يقام الحد على الطفل والمجنون!!!

* عن أنس عن النبي قال :  الصبي إذا بلغ خمسة عشر أقيمت عليه الحدود أخرجه البيهقي في السنن. في الخلافيات عن أنس. منتخب كنز العمال رقم12954

أليس النبي هو القدوة هل تستطيعوا أن تواجهوا العالم بخفض سن الزواج إلى تسع سنوات؟ هل هذا التشريع الصالح لكل زمان؟ هل هذا الرجل يصلح أن يكون قدوة؟ لكن يقول البعض تزوجها طفلة لأن الله سبحانه وتعالى جعلها حافظة للأحاديث!! ونسوا أن الذي كتب القرآن وهو أهم من الأحاديث قام به زيد ولم يتزوج النبي زيدا !! وهناك من الأحاديث التي رواها أصحاب محمد مثلما روت عائشة فإن كانت عائشة روت أكثر فما روته عائشة يحتوي على الكثير الذي يحط من قدر النبي ويطعن في نبوته ... ما أرى ربك إلا يسارع لك في هواك!!!

 

تقديم

إهداء
فاتحة الكتاب
مولد المصطفى
جذور محمد
محمد واليهودية والسريانية
نبي النكاح المنكّاح
ومن أقوال سجاح
بعض ما وصل إلينا من كلام مسيلمة
الزواج الجاهلي والإسلامي
الشاهد الأول - خديجة بنت خويلد
لقاءات خلف الكواليس
زواج محمد من خديجة
محمد والنبوة
ورقــة بن نوفل
جــبريل
القصـة الأولى
محمد والشياطين والجن
القصـة الثانية
القصـة الثالثة
سجـع بعض الكهان
توابـع الجن
القول الفصل والاختبار الأخير
الفترة الطفرة
الشاهد الثاني - سودة بنت زمعة
الشاهد الثالث - صفية بنت حيّ ابن احطب
الشاهد الرابع - زينب بنت جحش
وفي رواية أخرى
وفي رواية أخرى
الشاهد الخامس - حفصة بنت عمر
قصة زواجه منها
محمد وعسل حفصة ومكر عائشة
سحر حفصة
الشاهد السادس - ريحانة بنت زيد
قصة زواج محمد من ريحانة
الشاهد السابع -  جويرية بنت الحارث
الشاهد الثامن - أم سلمة
قصة زواجه
بركات أم سلمة للمسلمين ونزول القران
الشاهد التاسع - أم حبيبة بنت أبي سفيان
بركات أم حبيبة ونزول القران بسببها
الشاهد العاشر - غزية بنت جابر وقيل  أم شريك الدوسية
الشاهد الحادي عشر - ميمونة بنت الحارث
الشاهد الثاني عشر - زينب بنت خزيمة بن الحارث  الهلالية
الشاهد الثالث عشر - مارية القبطية
بركات مارية على المسلمين ونزول الآيات وجبريل بسببها
الشاهد الرابع عشر - عائشة
الطفلة الزوجة في الأرجوحة
عائشة ترى جبريل
عائشة وصيام النبي
عائشة وصلاة النبي
محمد وحيض عائشة
جرأة عائشة
جمال عائشة
حب محمد لعائشة وأبو عائشة
شفاعة ليلة عائشة
بركات عائشة وتدفق القران
الخلاصة من القصة
العقل والمنطق في براءة عائشة
القصة الثانية للعقد ومزيد من البركات للمسلمين
بركات على هامش عائشة
سحر عائشة وسحر محمد
بداية النهاية وسم محمد
الخلاصة من القصص
آخر ما تلفظ به
محمد ونزاعات الموت
دفن محمد
قبر محمد
عائشة بعد موت محمد
عائشة وواقعة الجمل
نساء على هامش النساء
الخاتمة والنتيجة
أخيرا

حمل هذا الكتاب

الصفحة الرئيسية