المجهول في حياة الرسول | ||
توافق
قضاء الحاجة بين عائشة وصفوان بن المعطل
حيث أن كلا منهما كان يقضي الحاجة في وقت
واحد!! ضاع من عائشة عقدها بعد قضاء الحاجة
فتركت الناس يرحلون ومكثت في الصحراء
وحدها في ظلمة الليل الموحش من اجل العقد! صفوان
ترك الناس يرحلون واستمر يقضي حاجته! لكن
من اطلع عائشة على أن صفوان كان يقضي حاجته؟ الذي
تحدث بان صفوان نكح عائشة هو حسان بن ثابت
وما أدراك من هو؛ هو الذي قال فيه محمد
الروح القدس على لسان حسان! وحمنة بنت جحش
أخت زوج محمد زينب بنت جحش ومسطح اقرب
أقارب عائشة وكان أبو بكر ينفق عليه ونزل
في مسطح هذا آية في القران! وآخرين. محمد
قبل الوحي يعقد مجلس الشورى المصغر وكان
يضم محمد وعلي بن أبي طالب وأسامة بن زيد
وبشهادة بريرة الخادمة. كان
لعلي بن أبي طالب موقفا صريحا وقال لمحمد
النساء غيرها كثير فخذ غيرها لكن لماذا
ضرب علي بن أبي طالب الخادمة؟ أنتاب
الشك محمد وان شئت الدقة قل تيقن محمد من
وقوع عائشة في الفاحشة وإلا لماذا كان
يعاملها تلك المعاملة السيئة في مرضها
وقوله لها في بيت أبيها اتقي الله فان الله
يقبل التوبة من عباده؛
ورد عائشة بعد نزول آيات القران قالت بحمد
الله وذمكم! لكن
الأعجب أن محمد خطب بمدح عائشة أمام الناس
ويؤكد براءتها قبل أن يقول بنزول الآيات
في براءتها ثم ما يلبث أن يطلب من عائشة أن
تتوب إلى الله! يا له من تناقض بين الظاهر
والخفي تناقض بين المعلن أمام الناس وبين
الخفي والمستتر والمستقر في العقول
والقلوب والذي أعلنه في بيت أبو عائشة!! ترى
هل هذا طابع النبوة الصادقة الحقيقية أم
الكاذبة؟ السؤال
المهم هنا أن عائشة أما فعلت أو لم تفعل.
فلو كانت عائشة فعلت الفحشاء فهي مذنبة
ومحمد صادق ومحق في معاملته السيئة لها
وقوله لها توبي إلى الله فانه يقبل التوبة
من عباده ومحمد كاذب ومخطئ عندما مدح
عائشة أمام الناس وتستر على فعلتها
الشنعاء أليس كذلك؟ أما
إذا كانت عائشة بريئة فلقد أساء إليها
محمد عندما عاملها معاملة سيئة في مرضها
ورماها بالفحشاء عندما قال لها توبي إلى
الله فانه يقبل التوبة من عباده. *
إِنَّ
الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ
الْغَافِلاتِ
الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا
وَالآخِرَةِ
وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (*)
نزلت
في عائشة اسباب النزول للسيوطي فمحمد
في كلتا الحالتين مخطئ فلو كانت مذنبة
فلقد مدحها أمام الناس وهو هنا كاذب متستر
على زانية ومبرئها وإن كانت بريئة فهو
رماها بالفحشاء وقال لها توبي إلى الله
وهى من المحصنات فحسب الآية فمحمد ملعون
في الدنيا وله في الآخرة عذاب عظيم. لكن
سؤلا أهم يطرح نفسه أين كان جبريل طوال هذه
المدة التي تقارب الشهر وفي هذا الموضوع
الخطير؟ لماذا لم يأتي بالآيات إلا بعد أن
استشار محمد من استشار؟ *
عندما
نزلت الآيات قال أبو بكر وكان ينفق على
مسطح لقرابته منه وفقره والله لا انفق
عليه شيئا بعد الذي قال لعائشة فأنزل الله وَلا
يَأْتَلِ(يحلف)أُوْلُوا الْفَضْلِ
مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا
أُوْلِي الْقُرْبَى وَالْمَسَاكِينَ
وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ الله
وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلا
تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ الله
لَكُمْ وَالله
غَفُورٌ رَّحِيمٌ الْخَبِيثَاتُ
لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ
لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ
لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ
لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ
مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ
وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (*)
نزلت
في عائشة أسباب النزول للسيوطي. *
قالت امرأة أبا أيوب الأنصاري له ألم تسمع
بما يحدث الناس؟ قال وما يتحدثون؟ فأخبرته
بقول أهل الإفك فقال ما يكون لنا أن نتكلم
بهذا سبحانك! هذا بهتان عظيم قالت فأنزل
الله: وَلَوْلا
إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ
لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا
سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (*)
أسباب النزول للواحدي النيسبوري. نعم
أنها في اللوح المحفوظ ؛ قرأها أبو أيوب
وردد صداها محمد ؛ إنها في اللوح المحفوظ
منذ الأزل أي لوح وأي محفوظ وأي أزل وأي
آيات!!! ربما جاء بها جبريل وكان محمد وقتها
في لحاف آخر غير لحاف عائشة ؛ أو كان بمنزل
محمد جرو(كلب صغير) فلم يدخل جبريل وتركها
مع أبي أيوب ليعطها لمحمد!!!
البركات
العينية لعائشة على هامش الإفك *
روى
عن انس بن مالك قال : من سب أبا بكر جلد (صفية
سبت أبي بكر) ومن
سب عائشة قتل فقيل لماذا؟ قال من رماها فقد
خالف القران لأنه جاء في القران
يعظكم
أن تعودوا لمثله أبدا إن كنتم مؤمنين.النور17 فمن
عاد لمثله فقد خرج من الإيمان إلى الكفر.
(*)
نهاية
الأرب في فنون الأدب للنويري باب عائشة
بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنهما. أرايتم
كيف كان اله القران يحب عائشة كما كان
يحبها نبي القران حتى أن آيات القران تقول
من سب عائشة دون سواها فقد ترك الإيمان إلى
الكفر!!!!!هل القران أقصد اله القران قال
ذلك في حق أي نبي؟ لا . . . فقط في حق عائشة.الحميراء
ذات اللعاب الجميلة المرعى الخصيب للبعير
النبوي حقا انك لمباركة!! قد
يقول البعض هروبا من هذا الموقف نحن لا نثق
في النويري والإمام أنس أبن مالك!! نقول لم
يأت النويري أو الإمام أنس بشيء من بنات
أفكارهم بل هي آيات من القران
؛
فهل هناك آيات من القران تكفر من يسب محمد
أو أي نبي من الأنبياء؟ *
عن
القاضي أبي بكر بن الطيب : قال إن الله
تعالى إذا ذكر في القران ما نسبه إليه
المشركون سبح نفسه لنفسه كقوله
:
وَقَالُوا
اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا
سُبْحَانَهُ بَلْ عِبَادٌ مُّكْرَمُونَ وذكر
ما نسبه المنافقون إلى عائشة فقال
: وَلَوْلا
إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ
لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَذَا
سُبْحَانَكَ هَذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (*)
نهاية
الأرب في فنون الأدب للنويري ارأيتم كم كانت منزلة عائشة عند محمد عفوا عند إله محمد؛ فمن سبها قتل كمن يكفر أو يشرك!!! الله سبح نفسه تنزيها له من الشرك وغيره لقد قال الكفار عن محمد انه كاذب شاعر مجنون كاهن مسحور مفترى وغيره فلم يسبح الله نفسه في الدفاع عن نبيه لكنه سبح نفسه في الدفاع عن عائشة وعائشة !
|